كشفت وزارة النقل، تفاصيل الاجتماع الذي عُقد مع أندى دلون، نائب رئيس شركة ألستوم الفرنسية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها وبحث التعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة.

وأوضحت أن المباحثات بدأت باستعراض معدلات تنفيذ خطي المونوريل شرق النيل مونوريل العاصمة الإدارية بطول 56.

5 كم ومونوريل غرب النيل 6 أكتوبر بطول 43.5 كيلو متر بإجمالي طول 100 كيلو متر.

مزايا مشروع المونوريل

ونوهت بأن الفائدة الرئيسية من خدمة المونوريل هي وجود مسار علوي تمامًا عن الحركة المرورية ويتجنب إعاقة حركة المرور السطحي أسفل مسار المونوريل فضلا عن سعة النقل الكبير بالمقارنة بالمركبات السطحية إذ أن سعة النقل القصوى للمونوريل تبلغ 45 ألف راكب، اتجاه وأقل زمن تقاطر هو 90 ثانية وكذا لا ينتج عن تشغيل المونوريل أي ضوضاء لأنها تعمل إطارات مطاطية على مسار خرساني.

تكثيف الأعمال على مدار الساعة

وأوضحت الوزارة في تقرير، أنه يجرى تنفيذ مشروع المونوريل بهدف ربط القاهرة الكبرى بالمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، من خلال تحالف شركات «ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب»، مؤكدة ضرورة تكثيف الأعمال على مدار الساعة وسرعة الانتهاء من المشروعين في الموعد المخطط باعتبارهما من وسائل النقل الجماعي التي ستخدم الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها ‏الرئيس ‏عبد الفتاح السيسي.

التخفيف من حدة الاختناقات المرورية

وأكدت أن المشروعين سيساهمان في التخفيف من حدة الاختناقات المرورية في مدن القاهرة والجيزة وخدمة المدن الجديدة وتسريع التنمية العمرانية بها مثل مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وزيادة القيمة المضافة للأراضي على جانبي مسار خطي المونوريل وخفض الانبعاثات الكربونية إذ أن المونوريل يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية «صديق للبيئة»، بالإضافة إلى تحقيق التكامل مع وسائل النقل الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع المونوريل المونوريل وزارة النقل النقل الجماعي

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة

فتح جهاز مدينة المنصورة الجديدة، باب حجز الوحدات السكنية في مشروع جنة المطروحة من قبل وزارة الإسكان، وشهد الجهاز، اليوم الأحد، إقبالا كبيرا من المواطنين في أول أيام الحجز، لسرعة الحجز وشراء كراسة الشروط من أجل التوجه إلى بنك الإسكان لدفع جدية الحجز التي تصل إلى 50 ألف جنيه.

آخر موعد لشراء كراسة الشروط

وأكد جهاز مدينة المنصورة الجديدة، في بيان، أن المتقدمين يجب أن يقوموا بعمل عدد من الخطوات من أجل ضمان سلامة وصحة الحجز في الوحدات السكنية، موضحا أن آخر موعد لاستلام كراسة الشروط 28 أكتوبر المقبل.

وأضاف جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أن الجهاز يعمل من الساعة 8:30 صباحا حتى 5 مساء، على أن يتسلم المواطن كراسة الشروط من المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بجهاز المدينة.

وأكد أن شراء الكراسة يتطلب صورة من بطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع، على أن يقوم بسداد قيمة الكراسة 570 جنيها و10 جنيهات رسوم خدمة. 

دفع جدية حجز الوحدات

كما يتم دفع رسوم جدية الحجز وقيمتها 500 جنيه، وجدية حجز الوحدة 50 ألف جنيه في بنك الإسكان فرع جمصة.

مقالات مشابهة

  • تعديل مسارين لباص عمّان… تفاصيل
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. حكيم يشعل المنيا الجديدة بإحتفالية ضخمة وكلمة مؤثرة عن سعادته الحقيقية
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة