الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة اليوم، الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ بفعالية خطابية تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وخلال الفعالية أكد وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي، أن ذكرى سنوية الشهيد تأتي هذا العام والشعب اليمني يقف بكل عنفوان مع اشقائه في فلسطين ضد العدوان الصهيوني الأكبر على قطاع غزة منذ سنوات عديدة.

وتطرق إلى مشروع الشهيد القائدحسين بدر الدين الحوثي المستمد من القرآن وما تميز به صفات قيادية وحكمة، في استنهاض الأمة لصنع التحولات والمتغيرات والتصدي للمشروع الأمريكي للهيمنة على المنطقة والدعوة الجهاد لتحرير بيت المقدس والانتصار للقضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للشعب اليمني.

فيما أستعرض محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، محطات من بطولات الشهداء في ميادين العزة والصمود.. مشيرا إلى أن تضحيات الشهداء أفشلت كل مشاريع ومخططات الاستعمار الجديد وأخرجت اليمن من تحت الوصاية والتبعية.

وأعلن استمرار دعم وتأييد معركة “طوفان الأقصى”.. مباركا خيارات قائد الثورة في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

من جانبه أعتبر نائب وزير الارشاد وشئون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، هذه الذكرى محطة تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في مواجهة العدوان.

وأكد أهمية استشعار الجميع للمسؤولية تجاه أسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات دفاعاً عن الوطن ونصرة للمستضعفين.. حاثا على ترسيخ مبادئ الجهاد وحب الاستشهاد في نفوس الاجيال.

فيما ثمن مدير الإسناد اللوجستي بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب في الكلمة التي ألقاها عن قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية ستظل محل اعتزاز أبناء الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتخليد تضحيات وبطولات الشهداء في ميادين العزة والكرامة.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ووكيل وزارة الشباب والرياضة علي هضبان ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي، ومدراء مكاتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي والأوقاف فيصل الهطفي والشئون الإنسانية جابر الرازحي، قصيدتان للشاعرين اسد باشا وعلي مغربي الاهدل وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

إلى ذلك زار الوزير المؤيدي والمحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة البشري ونائب وزير الإرشاد ووكيل وزارة الشباب علي هضبان، معرض صور شهداء المنطقة العسكرية الخامسة.

وطاف الزائرون بأجنحة المعرض واطلعوا على صور شهداء المنطقة الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في الدفاع عن السيادة الوطنية في الساحل الغربي.

وأشادوا بالدور الكبير الذي قدمه أبطال المنطقة العسكرية الخامسة وهم يشاركون في معركة الدفاع عن الوطن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد المنطقة العسکریة الخامسة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلامي باسم طبانة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بعنوان «السيسي للمصريين: نواصل طريق التنمية والنهضة.. وأعلم مشاق الحياة وحجم المعاناة.. وأعمل على رفع الأعباء عن كاهلكم».

30 يونيو استعادت الوطن

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إنّ ثورة 30 يونيو استعادت الوطن من عصابة تسللت إلى السلطة في غفلة من الوعي، والرئيس السيسي يُرجع الفضل دائما إلى الشعب المصري، إذ يتم الاعتماد والاستناد إليه في كل عمل حتى الثورة وما بعدها من تنمية تجري حاليا بما فيها من أعباء تحملها الشعب المصري الفترة الماضية.

مصر قدمت تضحيات ضخمة

وأضاف «رفعت» خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مصر قدّمت تضحيات ضخمة للتتخلص من الإجرام الذي كان موجودا قبل ثورة 30 يونيو، وقدمت 3272 شهيد و12 ألفا و280 مصابا من طلائع أبطال مصر بقوات الجيش والشرطة، فضلا عن المدنيين والخسائر الكبيرة في المباني والكنائس والمساجد.

 

وتابع أنّ كل التضحيات سالفة الذكر قُدّمت من أجل بناء الوطن المعاصر الذي أصبح له مساحة بين المجتمع الدولي، مؤكدا وجود التنمية في كل مجال.

مقالات مشابهة

  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • أسباب تمديد عقد بيريرا مع الشباب
  • أمريكا وأدواتها تلجأ لحرب جديدة وصنعاء ترفض تجويع اليمنيين
  • خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • دروع تكريمية من حزب الله الى عوائل الشهداء النقابيين
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو