اصطحب الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، وفدا من شباب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في جولة داخل جامعة بورسعيد، لتعريف الشباب بالجهود التي تبذلها الدولة من أجل مستقبل أفضل لهم، بحضور المهندس علي جبر منسق التحالف ببورسعيد، وعضو الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفي إطار معركة الوعي.

مبنى الاختبارات والخدمات

وحرص رئيس جامعة بورسعيد إبراهيم على تنظيم زيارة للشباب لإحدى المنشآت التابعة للجامعة، وهو مبنى الاختبارات والخدمات، الذي افتتحه وزير التعليم العالي قبل أيام، الذي يبلغ تكلفته الإنشائية 280 مليون جنيها، ويضم قاعات لتدريب الطلاب، ومسرح للأنشطة الطلابية، وعدد من الإمكانيات التي تضيف للجامعة دخلا جديدا، مثل قاعات الاجتماعات وفندق ومطاعم وغيرها.

3.5 مليار جنيه تكلفة منشآت الجامعة

وخلال اللقاء عرض الدكتور أيمن إبراهيم مقاطع مصورة توضح حجم الإنفاق الحكومي على المنشآت والذي تجاوز الـ 3.5 مليار جنيه، الذي جعل جامعة بورسعيد تحصل على تصنيفات عالمية ضمن 1062 جامعة على مستوى العالم، وجعلها تحقق أحد أحلام أبناء بورسعيد في وجود مستشفى جامعي على أعلى مستوى، يجعل من جامعة بورسعيد حصنا آمنا لصحة المصريين، وتحقق رؤية الدولة المصرية لشعبها.

دور الجامعات في عهد الرئيس السيسي أصبح رائدا

وأكد رئيس الجامعة أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بأن تكون للجامعات دائما مساهمة في دعم وتنمية المجتمع، وأكد أن دور الجامعات في عهد الرئيس السيسي أصبح رائدا، وأن كل لقاءات الرئيس بهم كان يتحدث عن الشباب ومستقبله.

ومن جانبه أشاد المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد بدور الجامعة والتطوير الكبير الذي حدث بها وما تقدمة من خدمات للمواطن، مؤكدًا أن أبناء بورسعيد ينتظرون الكثير من المستشفى الجامعي والمنشآت الجديدة التي جرى افتتاحها قبل أيام، مضيفا أن الهدف من الزيارة هو معركة الوعي التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي يجب أن يتحملها كل مواطن، حتى يعرف الجميع قيمة ما تبذله الدولة في التنمية، وكيف يعود ذلك بالخير على المواطن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بورسعيد التحالف الوطني بورسعيد السيسي جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

«قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر

بعث المُستشار عبد الرزاق شعيب رئيس قضايا الدولة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن جميع مُستشاري قضايا الدولة برقية تهانة والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وللقيادة العامة للقوات المسلحة، ولرجال القوات المسلحة البواسل، ولشعب مصر العظيم، بمناسبة حُلُولِ الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ولفت إلى أن هذه المناسبة العظيمة ستظلُ مَبْعَثَ فَخْرٍ وَاعْتِزَازٍ للشعب المصري بِقُوَّاتِهِ المسلحة الباسلة، والتي قَدَّمَ رِجَالُهَا أَرْوَاحَهُمْ وَدِمَاءَهُمْ من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، وسطروا بِأَحْرُفٍ مِنْ نُورٍ أَرْوَعَ ملاحم البطولة والفداء، ليتوجوا كفاح شعب مصر العظيم بِإِعْلَاءِ شموخه وإرادته، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه.

وفي هذه الذكرى العظيمة، أَكَّدَ ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتقدم، مُسْتَلْهِمِينَ من روح أكتوبر العزيمة والإصرار لِتَحْقِيقِ مُسْتَقْبَلٍ مُشْرِقٍ لأجيالنا القادمة، سائلاً المولى -عز وجل- أن يُعِيدَ هذه الذكرى الخالدة على فخامة رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بِالْخَيْرِ وَالتَّقَدُّمِ وَالِازْدِهَارِ.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)

المفتي يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل درسا عظيما يستفيد منه المحبون ويرتدع به من يريد الكيد للوطن

مقالات مشابهة

  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • أهمية صرف جازولين الزراعة بالقنوات الرسمية.. جولة تفقدية لمشاريع سنار المروية
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • بالصور.. 3600 سائح في جولة بشوارع بورسعيد
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري مرسى علم والغردقة الدوليين
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»