استقبل الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم السبت، الوفد الرسمي لقطاع المعاهد الأزهرية، المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، مجلة نور لبحث التعاون المشترك بين المنطقة الأزهرية ومجلة نور الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء الذي تناول التعريف بنشاط المجلة وإصداراتها والمراحل العمرية المستهدفة، أعرب رئيس المنطقة عن تقديره لمجهودات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في تقديم الدعم اللازم للمجلة لاهتمامه الكبير بالنشء وحرص فضيلته والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر على التربية السليمة وتنشئة جيل على قدر من الوعي والفهم، قادر على مواجهة الأفكار الهدامة والتعرف على صحيح الدين والبعد عن الاغتراب الثقافي الذي تفرضه القنوات الهدامة على الأجيال صغارًا وكبارًا.

من جانبه استعرض الأستاذ عبد المنعم حسين، رئيس تحرير مجلة نور الأنشطة التي تقدمها هيئة تحرير المجلة والإصدارات التي تصدر عنها، موضحًا أنها تخاطب النشء من سن الثالثة حتى الخامسة عشر، كما تقدم بالإضافة إلى المجلة مسلسل كارتون تلفزيوني، وكتاب طاقة نور الذي يوزع عى طلاب المعاهد الأزهرية، ويحتوي على مجموعات قصص مصورة تناقش القيم ومكارم الأخلاق، وتصحيح الأفكار المغلوطة من خلال الرد على الأفكار المتطرفة والهدامة.

جدير بالذكر أن الوفد قد وصل سوهاج اليوم في زيارة تستهدف عقد لقاءات تعريفية عن دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومجلة نور بالمعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم وقصر الثقافة بسوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج وفد بحث التعاون المشترك رئيس منطقة سوهاج الأزهرية مجلة نور

إقرأ أيضاً:

طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم الخميس، الموافق 27 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة الأدب والنصوص والمطالعة، لمدة ساعتين، من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة الأدب والنصوص والمطالعة، ويبلع عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة ويؤدي طلاب القسم العلمي يوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو الجاري، الإمتحان في مادة الأحياء، لمدة ثلاث ساعات، ويبلغ عدد طلاب القسم القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .

وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • صدور «العدد 19» من «اقرأ» بحلة جديدة
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان النحو بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة النحو
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى الصيني لبحث سبل التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون