عدن الغد:
2024-07-06@18:48:05 GMT

إقامة حفل إشهار مبادرة (سند لك وعليك) بمحافظة أبين

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

إقامة حفل إشهار مبادرة (سند لك وعليك) بمحافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص.

أقيم صباح اليوم السبت الموافق 2023/12/2م حفل اشهار مبادرة(سند لك وعليك)الساعة التاسعة صباحا في قاعة اللؤلؤة في مدينة جعار والتي تأسست بجهود ذاتية وعظيمة بذلوها مجموعة من الناشطين  والحقوقيين والاعلاميين والمجتمعيين والشخصيات الاجتماعية في دلتا ابين لتوعية وتنمية المجتمع المدني وتمكينه من الحصول على خدمات غير منقوصة في شتى المجالات الحياتية.

وفي الحفل الذي حضره الاستاذ/حسن منصر غيثان الكازمي رئيس المجلس الانتقالي بأبين ومعه الاستاذ/ احمد الربيزي عضو  وحدة شؤون المفاوضات والاستاذ/ ناصر عاطف عضو الجمعية الوطنية والمحامي/ مازن بالليل اليوسفي مدير مديرية خنفر  والاستاذ/ محمود مكيش مدير كهرباء أبين و عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية والاعلامية في خنفر.

حيث القت/ الاستاذة هدى اليافعي رئيسة مبادرة سند لك وعليك كلمة ترحيبية للحاضرين وبينت اهداف هذه المبادرة وطرق مكافحة الفساد والظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا المحلي.

واشارت الى انه لابد من قيام ثورة المبادرات فهي السلاح السلمي الناعم الذي سيستخدمه شعبنا ويحلق به نحو المجد بالتوعية والتنمية المستدامة .

مضيفة إن الحل كما تراه مبادرة ( سند لك وعليك ) يتمثل بمخاطبة وملاحقة الراعي المسؤول وتوعية وتنوير الرعية واستنهاض الشعب المشلول . وكذلك تدريب وتأهيل وتمكين المجتمع المدني من ممارسة أنشطة افتراضية من خلال تعريفه الحقوق التي له والواجبات التي عليه .

وكيفية تنظيمه وتأهيله وتنفيذه للاستفتاءات والاستطلاعات للرأي والانتخابات الحرة النزيهة في الوقت الذي اصبح الرصاص هو لغة الحوار والتفاهم في الكثير من الاحيان للأسف الشديد.

وكذلك تشكيل لوبيات ضغط اجتماعي ضد الفاسدين والبلاطجة والزامهم بترك الظلم والفساد وذلك بتقديم النصح الاخوي لهم سراً وعلناً من خلال الجلوس معهم او عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي . وتوثيق أخطاء وخطيئات ومخالفات الفساد والفاسدين .

كما ألقى مدير عام مديرية خنفر كلمة اشاد بإشهار المبادرة داعيا من كل المواطنين التفاعل الايجابي مع المبادرة وأن لا يكونوا سلبيين تجاه الأخطاء لكل مسؤول وتقويم الاعوجاج وسند وعون لكل مبادرة تهدف للقضاء على الفساد والفاسدين وأن السلطة بالمديرية ستدعم كل ماهو في صالح المواطن وفق الامكانيات.

كما القيت عدد من الكلمات منها الأستاذ/محمد بن محمد ناصر العولقي مستشار رئيسة المبادرة واخرون دعت إلى تكثيف الأعمال لما فيه اجتثاث الفساد والمفسدين والقضاء على الظواهر السلبية في كل مرافق الدولة والمجتمع.. شهد الحفل فقرات فنية متنوعة واستعراضات رياضية ومسرحية نالت استحسان الحاضرين.

من* محمد راوح حميد

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"

انخرط طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في محافظة الأحساء بمبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي تطلقها الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة بشراكة إستراتيجية مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية التي تستهدف تحقيق جملة من الأهداف التي من شأنها الأخذ بيد أكثر من 670 متدربًا ومتدربة على مدى عام كامل إلى محطات علمية وعملية جديدة.
وأوضح مشرف المبادرة عمر الحسن، أن الفريق العلمي القائم على المبادرة المكون من مجموعة من المشرفين والمشرفات والمعلمين المتميزين، أعد حقيبة تدريبية جديدة تستهدف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تمتد على مدار العام الدراسي القادم 1446هـ كاملاً، إذ سيكون في كل فصل دراسي 5 أسابيع يتلقى فيها مجموعات مختلفة من المتدربين والمتدربات ذات الحقائب التدريبية.

#فيديو |
أخبار متعلقة استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء«الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالميةالأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي"نادي العلوم والاستكشاف " في ثانوية الإمام النووي يترجم شغف الطلاب بالتجارب والأبحاث العلمية في مختبرات الكيمياء والفيزياء والأحياء .. جيل من علماء المستقبل تحفّهم رعاية وعناية ومتابعة من معلميهم بشراكة استراتيجية بين #تعليم_الأحساء و @aahf_sa pic.twitter.com/fISRfWr9ux— إدارة تعليم الأحساء (@MOE_EEH) July 4, 20246 معاملوأشار الحسن إلى أن كل دورة تدريبية تضم 168 متدربًا ومتدربة من الطلاب والطالبات، موزعين على 6 معامل لإجراء التجارب (3 للبنين ومثلها للبنات) بمجموع 670 متدربًا ومتدربة موزعين على مدرستي ثانوية الإمام النووي للبنين، والثانوية الثالثة للبنات بالمبرز.
وسيتمكن جميع الطلاب من إجراء نحو 216 تجربة جديدة لأول مرة ينفذها المتدربون على مدار العام، وأثنى الحسن على الإعداد النوعي والتجهيزات الكبيرة للمعامل التي من شأنها مساعدة المتدربين والمتدربات على إجراء التجارب العلمية في أجواء محفزة على الاستكشاف والإبداع.

مقالات مشابهة

  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين خلال اشتباكات مع عصابة اختطاف الجعدني
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي