قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ العاملين في ادارة مكافحة المخدرات أحبطوا محاولة تهريب 47 كغم من مادة الكوكايين المخدرة عبر  شبكات دولية لتهريب المخدرات وبالتعاون مع ثلاثة اشخاص داخل المملكة في قضية تعد من أكبر القضايا التي تم التعامل معها منذ بداية العام  .


وفي التفاصيل؛ قال الناطق الاعلامي ان فريقا تحقيقياً من ادارة مكافحة المخدرات تولى ومنذ اسابيع التحقيق ومتابعة معلومات حول قيام مجموعة من الاشخاص داخل المملكة وبالتعاون مع شبكات جرمية دولية لتهريب المخدرات بمحاولة ادخال كميات كبيرة من المواد المخدرة الى المملكة .


وتابع الناطق الاعلامي ان التحقيقات قادت الى ان التخطيط بأن تدخل تلك الكميات عبر طرد بريدي قادم من احدى دول امريكا الجنوبية بعد تغليفها بمواد قانونية يسمح ادخالها عبر الحدود ، ليقوم تجار المخدرات المتعاونون مع الشبكة الجرمية باستلامها بشكل قانوني عند وصولها للمملكة .


وأكّد الناطق الإعلامي ان فريق التحقيق وبعد مجهود طويل ومتابعة حثيثة تمكّن من تحديد الطرد البريدي المشتبه به فور وصوله وتم التحفظ عليه وبعد فتحه تبين انه يحوي على 47 كغم من مادتي حبوب القهوة والكاكاو حيث جرى على الفور ارسالها الى ادارة المختبرات والأدلة الجرمية ولدى فحصها تبين أن كامل الكمية هي عبارة عن مادة الكوكايين المخدرة التي جرى تشكيلها بأشكال حبوب القهوة وبودرة الكاكاو .


وأشار  إلى أنه وبعد ورود التقارير المخبرية التي تؤكد ماهية المادة المخدرة جرى تشكيل عدة فرق مداهمة تحركت لاماكن المشتبه بهم الثلاثة في القضية وعملت على إلقاء القبض عليهم جميعا بعد مداهمتهم وضُبط بحوزتهم عدد من الأسلحة النارية وجرت إحالتهم للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة .


مشيرًا الى أنّه سيتم البدء بالتعاون ومخاطبة عدد من اجهزة إنفاذ القانون في عدة دول للوصول الى أعضاء الشبكة الجرمية واتخاذ الإجراءات معهم.

 

 

أخبار ذات صلة مهم من وزارة المياه للأردنيين في عمان والزرقاء حول وقف الضخ مهم من وزارة المياه للأردنيين .... مهم من وزارة المياه للأردنيين .... مهم من وزارة المياه للأردنيين في عمان ....

منذ ساعة

الملك ورئيس الوزراء الياباني يبحثان العلاقات الثنائية .... الملك ورئيس الوزراء الياباني .... الملك ورئيس الوزراء الياباني .... الملك ورئيس الوزراء الياباني يبحثان ....

منذ ساعة

الهلال الأحمر الأردني: ما يحدث في غزة انتهاك للإنسانية الهلال الأحمر الأردني: ما يحدث .... الهلال الأحمر الأردني: ما .... الهلال الأحمر الأردني: ما يحدث في غزة ....

منذ ساعتين

وزير الخارجية: نرفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن أو .... وزير الخارجية: نرفض حل القضية .... وزير الخارجية: نرفض حل القضية .... وزير الخارجية: نرفض حل القضية ....

منذ ساعتين

القوات المسلحة تُخلي سيدة أردنية وابنتها وطفل من غزة إلى .... القوات المسلحة تُخلي سيدة .... القوات المسلحة تُخلي سيدة .... القوات المسلحة تُخلي سيدة أردنية ....

منذ 19 ساعة

المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب غزة يستقبل .... المستشفى الميداني الأردني .... المستشفى الميداني الأردني .... المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب ....

منذ 21 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الأمن: ضبط محاولة تهريب 47 كغم من الكوكايين نظمتها شبكات دولية بالتعاون مع 3 متورطين داخل ....

الأردن | منذ دقيقة

جيش الاحتلال يعلن استهداف البنية التحتية لحزب الله في لبنان

فلسطين | منذ 10 دقائق

ماكرون يحذر تل أبيب: القضاء على حماس سيؤدي إلى 10 سنوات من الحرب

عربي دولي | منذ 24 دقيقة

البيت الأبيض: واشنطن لن تسمح تحت أي ظرف بترحيل الفلسطينيين من غزة أو الضفة

فلسطين | منذ 36 دقيقة

تأجيل مباراة بايرن ميونخ وأونيون برلين بسبب الثلوج

رياضة | منذ 47 دقيقة

سماع دوي صفارات الإنذار في عسقلان وزيكيم ومفلاسيم شمال قطاع غزة

فلسطين | منذ 48 دقيقة للمزيد

الحبس 12 سنة لسيدة ضربت فتى دفاعا عن ابنها في الأردن

الأردن

الحكومة: تخفيض أسعار السولار والبنزين بنوعيه لشهر كانون الأول 2023

اقتصاد

"كله تمام".. المحتجزة المفرج عنها ميا شيم تشيد بمعاملة القسام لها - فيديو

فلسطين

طقس العرب يكشف مستجدات حالة الطقس بالأردن في الأيام المقبلة

طقس

الاحتلال يكشر عن أنيابه مجددا وطائراته تقصف جميع أنحاء قطاع غزة

فلسطين

من يمتلك أجهزة الهواتف هذه.. عليه تسليمها لـ"تنظيم الاتصالات" لتفادي العقوبة

اقتصاد الطقس

أجواء مستقرة ورياح شرقية الأحد والاثنين في الأردن

طقس مشمس ومائل للبرودة في الأردن السبت

أجواء مشمسة ولطيفة إلى باردة في الأردن الجمعة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المستشفى المیدانی الأردنی الهلال الأحمر الأردنی وزیر الخارجیة فی الأردن کغم من

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”

البلاد – الرياض

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن” معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

وأكّدت هيئة” الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني؛ حيث تستقبل البلاغات بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • ”الوية العمالقة تفضح محاولة تهريب: الكشف عن ذخائر مخبأة داخل كراتين غذائية”
  • إحباط محاولة تهريب 15 كيلو جرام من الحشيش بعسير
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية