كشفت تحريات قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة قيام 4 أشخاص-مقيمين بمحافظة الجيزة) بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال تعدين العملات الرقمية "بيتكوين" المحظور إستخدامها وترويجها.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزتهم (55 جهاز "حاسب آلى"- 4 هواتف محمولة بها محافظ إلكترونية)،وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم لتلك الأجهزة وأنها مرتبطة بالإنترنت والمحافظ الإلكترونية الخاصة بهم وأن تلك الأجهزة تستخدم فى تعدين العملات الرقمية ، وتحويلها من خلال مواقع إلكترونية إلى عملات إفتراضية وعقب ذلك يقوموا بتحويلها إلى عملة رقمية وبيعها من خلال بعض المواقع، ويتم تحويل قيمة البيع عن طريق محافظ إلكترونية"المضبوطة".

. كما أمكن ضبط مصدر الأجهزة (فنى إلكترونيات - مقيم بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر)، وبمواجهته أيد ذلك.

 

 يأتي فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تداول العملات الرقمية المشفرة "الإفتراضية".

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق منفصل أمرت النيابة العامة بالقليوبية بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامها بإنهاء أطفالها الثلاثة من خلال حقن نفسها هي وأطفالها بمادة الأنسولين التي يستخدمها مرضي السكر، دائرة مركز شرطة قليوب.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي إخطارًا من الرائد مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، بورود إخطاراً من مستشفى مجاهد نصار، بوصول 3 أطفال أشقاء "ملك أحمد عرفان" 6 سنوات، و" استينات أحمد" 5 سنوات، و"مالك أحمد" عام ونصف، مصابين بحالة أعياء شديد، وتوفي الطفل " مالك"أثناء تقديم الإسعافات اللإزمة لهم إثر إصابتهم بهبوط حاد في الدورة الدموية.

 

و انتقل علي الفور ضباط مباحث المركز لمكان الواقعة، وقررت والدتهم "منال.ا" 27عاما - ربة منزل، إصابة أطفالها بحالة أعياء عقب تناولهم سندوتشات ومشروبات بأحد المطاعم بدائرة القسم.

 

وجرى تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة، حيث أكدت التحريات عدم صحة أقوال والدة الأطفال الثلاثة، وأنها وراء ارتكاب الواقعة، وتبين من التحقيقات مع المتهمة أنها على خلافات دائمة مع زوجها الذي يعمل بالخارج، وأنها قررت التخلص من نفسها ومن أطفالها الثلاثة، انتقامًا من زوجها، فقامت بحقن نفسها هي وأطفالها بمادة الأنسولين التي يستخدمها مرضي السكر، ولكن خاب تخطيطها الشيطاني ولم تموت.

 

فذهبت مسرعة بهم للمستشفي لإنقاذ حياة أطفالها ولكن القدر سبقها ومات طفلها الأصغر "مالك"، وتم إنقاذ حياة الآخرين" ملك وأستينات" وتم القبض عليها أثناء محاولتها الهرب من مستشفي مجاهد نصار بعد علمها بوفاة نجلها الأصغر، وأعترفت المتهمة في أقوالها بإرتكاب الواقعة، حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام التعدين العملات الرقمية العملات الرقمية المشفرة العملات الرقمیة

إقرأ أيضاً:

اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة

انعكست اضطرابات إقليم الشرق الأوسط وخاصة منذ اندلاع أحداث أمس بين الجانب الإيراني والإسرائيلي، على حركة الأسعار العالمية لسلع نفيسة مثل الذهب، والذي سجل تراجعا لافتا بعد فترة من الاستقرار السعري العالمي في ظل لجوء البنوك المركزية العالمية إلى رفع أسعار الفائدة تارة ومن ثم اعتماد التخفيض.

وأدى ذلك إلى مزيد من استقطاب قطاع عريض من المستثمرين للاستثمار في الذهب باعتباره ثابت القيمة أمام مواجهة أية تغيرات اقتصادية، هذا بجانب أسعار الدولار العالمية التي لاقت صعودا منذ بدء تداولات حركة الأسعار اليوم في الأسواق العالمية، بفعل التوترات الجيوسياسية.

وشهدت أسعار العملات المشفرة مثل «عملة بيتكوين، وعملة إيثريوم، عملة ريبل» منذ بدء تداولات اليوم انخفاضات داخل البورصات العالمية.

تفاصيل تراجعات العملات المشفرة اليوم

-تراجعت عملة بيتكوين بـ بنسبة 0.74% لتصل لـ 61، 404 دولارات، بحسب بيانات منصة «كوين ديسك».

-كما تراجعت عملة إيثريوم بـ نسبة 0.64% لتصل لـ 2، 479.77 دولار.

-وهبطت عملة ريبل بـ نسبة 1.1% لتصل لـ 60.01 سنت.

-وسجلت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة حجم خسارة جاء بنسبة 4.14% لتبلغ 2.16 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التعاملات في السوق على مدار الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 42% ليصل إلى 115 مليار دولار.

اقرأ أيضاًارتفاع أسعار العملات المشفرة و«بيتكوين» تتخطى 64 ألف دولار

لجنة الأوراق المالية الأمريكية تخضع للتحقيق للمرة الأولى بسبب العملات المشفرة

بوتيرة حادة.. تراجع أسعار العملات المشفرة

مقالات مشابهة

  • آية سماحة تكشف عن عمل جديد يجمعها مع أحمد مالك
  • «معلومات الوزراء»: تعدين العملات المشفرة تمثل 2% من استخدام الكهرباء عالميا
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • توترات الشرق الأوسط تضغط على أسعار العملات المشفرة
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإصابة 3 أشخاص بمشاجرة في الخصوص
  • رمت نفسها من العربية.. تحقيقات موسعة مع سائق ميكروباص تحرش بأجنبية في الشروق
  • اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • مؤمن زكريا خلال التحقيقات: المتهم الرابع ملوش علاقة بواقعة السحر
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة