الثورة نت/
أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي، أن استئناف العدوان على غزة، يعكس رغبة “صهيونية أمريكية”؛ لفرض قواعد جديدة لتبادل الأسرى مع إشارته إلى أن ملف الأسرى يعتبر ورقة قوية وناجحة تمتلكها المقاومة بالتالي لن تتخلى عنها مطلقًا؛ إلا بعد تحقيق أهدافها بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى وفق شروطها.

وقال الهندي في تصريحات لـ”قناة الجزيرة مباشر” الليلة الماضية: إن موقف المقاومة واضح وضوح الشمس ولديها استعداد كامل لتبادل أسرى وفقا لقواعد وأثمان جديدة؛ إذ أن تبادل الأطفال والنساء ليس كما الضباط والجنود.

وأضاف: “المقاومة تريد الذهاب لعملية تبادل كاملة وشاملة ويمكن تقسيمها إلى أربع فئات لكل فئة ثمن وآلية مختلفة وصولًا لوقف إطلاق النار”.. مشيرًا إلى أن الوضع الميداني في القطاع هو الذي سيحسم شروط تبادل الأسرى وكل القضايا.

وتابع قائلاً: “جيش الاحتلال لم يتمكن بعد 56 يومًا للحرب من فرض سيطرته على مناطق شمال قطاع غزة، ولم يحقق أهدافه بإنهاء المقاومة، وسيتبين خلال الأيام القادمة أنه سيفشل من تحقيق أهدافه في الجولة الثانية وسيعود إلى طاولة التفاوض وفقًا لشروط المقاومة”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات

سرايا - واصل جيش الاحتلال الإسرائلي في اليوم الـ342 للحرب على غزة، قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ.

من ناحية أخرى، استنكرت المقاومة الفلسطينية تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، التي اتهم فيها الحركة بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وفي الضفة الغربية، جددت قوات الاحتلال اقتحامها لطولكرم شمالي الضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخصين وتسجيل 10 إصابات برصاص قوات الاحتلال في المنطقة.

إقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزةإقرأ أيضاً : نتنياهو يطلب فتح تحقيق لمنع إصدار أوامر اعتقال بحقهإقرأ أيضاً : أميركا تقدم لمصدر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • منظمات تعليمية أمريكية تطالب إدارة بايدن بالتحرك لوقف العدوان على غزة
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • تظاهرات في عدة مدن محتلة تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات