احتفل طيران ناس الناقل الجوي الوطني والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، بإطلاق أول رحلة مباشرة له بين جدة وبروكسل، اليوم ، بالتعاون مع برنامج الربط الجوي، كأحدث وجهاته الدولية المتنامية في أوروبا، ليصبح طيران ناس أول ناقل وطني يربط المملكة العربية السعودية بعاصمة مملكة بلجيكا وعاصمة الاتحاد الأوروبي.

وتأتي الوجهة الجديدة ضمن خطة التوسع التي أطلقها طيران ناس مطلع العام الماضي تحت عنوان "نربط العالم بالمملكة"، التي تتواءم مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، للوصول إلى 330 مليون مسافر و100 مليون سائح، وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030، بما يعزز مكانة المملكة باعتبارها مركزًا عالميًا للسفر والسياحة، ويحقق أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين.

طيران ناس يحتفل بتدشين أولى رحلاته المباشرة بين جدة وبروكسل

وأقيم حفل إطلاق الوجهة الجديدة في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، بحضور سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة، باسكال غريكوار، وممثلي كل من شركة طيران ناس، وبرنامج الربط الجوي، وشركة مطارات جدة، وجرى استقبال الرحلة الافتتاحية بمراسم ترحيب عند وصولها مطار بروكسل، حضره نائب السفير السعودي في بروكسل محمد مؤنس. كما نظّم طيران ناس حفلاً في بروكسل حضره ممثلو طيران ناس، وكبار وكلاء السفر للاحتفال بالوجهة الجديدة الذي سيسيّر ثلاث رحلات أسبوعيًا.

وتُشغّل "طيران ناس" منذ إطلاقها في عام 2007 حتى الآن، أكثر من 1500 رحلة جوية أسبوعية إلى أكثر من 70 وجهة محلية ودولية، سهّلت خلالها نقل أكثر من 60 مليون مسافر، وتهدف الشركة إلى توسيع انتشارها بشكل أكبر من خلال الوصول إلى 165 وجهة محلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

طيران ناس يحتفل بتدشين أولى رحلاته المباشرة بين جدة وبروكسل

الجدير بالذكر أن برنامج الربط الجوي، أطلق عام 2021 للإسهام في نمو السياحة بالمملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة، والاستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طيران ناس برنامج الربط الجوی طیران ناس بین جدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التاريخ المقرر للبدء في تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة المختارة في الفوترة الإلكترونية.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أن 1 يناير 2025 موعد تطبيق المرحلة الثانية من الفوترة الإلكترونية (مرحلة الربط والتكامل) على المجموعة الثالثة عشرة للمنشآت الخاضعة للائحة الفوترة الإلكترونية

والمجموعة الثالثة عشرة المختارة هى المنشآت التي لا تقل إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة عن 7 مليون ريال سعودي لعام 2022م أو 2023م.

وسيتم لاحقا إشعار المنشآت الأخرى غير المختارة ضمن المجموعات من الأولى إلى الثالثة عشرة، للبدء بتطبيق متطلبات المرحلة الثانية قبل بـ 6 أشهر على الأقل.

ومرحلة الربط والتكامل هى مرحلة سيتم فيها ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمنشآت مع منصة "فاتورة" التابعة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

1 يناير 2025م.. التاريخ المقرر للبدء في تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة المختارة في #الفوترة_الإلكترونية.
#زاتكا pic.twitter.com/eydX2DWHkB

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • جبل هاط.. وجهة سياحية متفردة في ولاية الحمراء
  • لأول مرة في تاريخها.. المملكة تنجح في تقليص الاعتماد على النفط وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية بما يزيد عن 50% من الناتج المحلي
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد
  • إلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيع