(عدن الغد)خاص:

افتتح محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا مشروع فندق "نستو" السياحي لمالكه المستثمر بلخير مبارك باتيس،  ليشكّل أحدث وجهة تُضاف لقائمة مشاريع التنمية السياحية الهادفة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية بالمحافظة. 

ويأتي افتتاح الفندق، ضمن احتفالات بلادنا بالذكرى 56 للاستقلال الوطني المجيد الـ 30 من نوفمبر، وبحضور عضوي مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك والمهندس فؤاد واكد، ووكيل المحافظة حسن الجيلاني، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، والمسؤولين من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وغرفة تجارة وصناعة حضرموت.

ويتسع الفندق المكون من ثلاثة أدوار، والذي أقيم على مساحة 5000 متر مربع بشارع الستين لـ 85 غرفة وجناح مجهزة بأرقى التجهيزات، فضلاً عن مطاعم وكافيهات وسوبرماركت ومسابح وشاليهات وقاعات للحفلات ومرافق للاجتماعات والمؤتمرات، ويقدّم 100 فرصة عمل للشباب. 

ويُعد فندق "نستو" إضافة لمنظومة المنشآت الفندقية والسياحية بعاصمة حضرموت المكلا، التي تضم العديد من الفنادق السياحية المتعددة المستويات. 

وقال محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، إن افتتاح الفندق يسهم في تعزيز ترجمة الخطط الاستثمارية الموضوعة وتحقيق التنويع الاقتصادي بالمحافظة، ويعد وجهة استثمارية واعدة تتمتع بمقوّمات سياحية عصرية، مشيرًا الى أن السلطة المحلية تعمل على تطبيق استراتيجيات ترمي الى إثراء القطاع السياحي وتسهم في تعزيز مكانة حضرموت كوجهة سياحية تمتلك مقومات اقتصادية وسياحية متميزة، مستفيدين من حالة الأمن التي أنعم الله بها على حضرموت، مضيفًا ان المكلا لعبت دوراً بارزاً في التنمية من خلال تنفيذها الخطط التنموية التي تدعم توجّهات المحافظة بهدف تحويلها إلى منصّة اقتصادية تنافسية ووجهة سياحية فريدة، مؤكدًا أنه آن الأوان لتنفض حضرموت عن نفسها الغبار وتتوحّد كلمتها لتنهض بسواعد أبنائها في مختلف القطاعات.

وتطرق محافظ حضرموت الى الجهود لتأسيس بنية أساسية متينة للقطاع السياحي في حضرموت عبر تركيز المشاريع في المناطق السياحية والاقتصادية الواعدة، وتطوير المشاريع وإدارة أصول الضيافة والاستثمار لتسهم على المدى القريب والبعيد في إنعاش السياحة وإثراء المجتمعات  من خلال دعم الشركات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب الواعد.

حضر الافتتاح، المديرون العامون لمكتب السياحة عبدالله الشعملي، وهيئة الاستثمار الدكتور محمد الجوهي، ومديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي، ونائب رئيس مجلس الادارة مدير عام الفندق الدكتور منيف باتيس.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظ حضرموت

إقرأ أيضاً:

سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024

#سواليف

قرر مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إعفاء المحلات التجارية المؤجرة من قبل السلطة من الإيجارات المترتبة عليهم إعتبارا من تاريخ 1/1/2024 وحتى تاريخ 31/12/2024 نظرا للظروف الصعبة التي تعاني منها الاستثمارات في المنطقة بسبب انخفاض أعداد السياح جراء الحرب على قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات خلال لقاء عقد في مقر السلطة اليوم الخميس، بحضور مفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني ومفوض الشؤون المالية والادارية ايمن المجالي والنائب الدكتور محمود الفرجات والنائب الدكتور محمد الهلالات وعدد من المستثمرين في القطاع السياحي بالبترا، إن السلطة مستمرة في دعم القطاع السياحي في البترا ضمن حزمة من الإجراءات بدأت فيها بالتعاون مع الشركاء.

وأشار البريزات إلى أن مجلس المفوضين اطلع على الوضع القائم في محلات وسط البلد التجاري ووضع المستأجرين لدى السلطة بشكل كامل من أصحاب المهن كافة والتي لا تغطي التزاماتها وقرر إعفائهم من الإيجارات المترتبة خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!! 2024/07/04

وأضاف البريزات، أن القرار جاء لاحقا لاتفاق السلطة مع المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات على جدولة التزامات المنشآت السياحية في لواء البترا بالإضافة إلى إدخال المنشآت السياحية إلى برنامج اردننا جنة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعية المكاتب السياحية وجمعية الفنادق الأردنية وجمعية فنادق البترا لتنشيط الحركة السياحية في الإقليم.

وأضاف البريزات، أن السلطة تسعى لخدمة المجتمع المحلي ودعمه بالشكل الأمثل في ظل الظروف الراهنة وإقامة برامج تنموية ونشاطات مختلفة في كافة تجمعات إقليم البترا، كما ستعمل على إقامة مجموعة من فعاليات مهرجان جرش في البترا بالإضافة إلى تسويق البترا في 11 مدينة خليجية، كما ستبدأ بالترويج للبترا في الجامعات الأوروبية.

جدير بالذكر، أن مدينة البترا شهدت إعتبارا من شهر تشرين الأول الماضي إنخفاضا حادا في أعداد الزوار جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • استمتع بإجازتك فى فنادق «صن رايز ارابيان بيتش ريزورت» و«دياموند بيتش ريزورت» و«مونتمارى ريزورت»
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى