يمانيون../

استشهد فتى فلسطيني، اليوم السبت، متأثرا بإصابته برصاص قوات العدو الإسرائيلي، خلال العدوان على مدينة جنين ومخيمها، في التاسع من شهر أكتوبر الماضي، فيما أغلقت قوات العدو منزل منفذي عملية القدس في بلدة صور باهر.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد، باستشهاد الفتى شريف احمد عبد الرحيم الشاعر (16 عاما) من الجلمة شمال شرق جنين، متأثرا بإصابته برصاص العدو في الفخذ والبطن.

يذكر أن حصيلة العدوان آنذاك قد بلغت 11 شهيدا وأكثر من 20 إصابة، بينها حالات خطيرة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، استشهاد 62 مواطنًا برصاص العدو في جنين من أصل 259 شهيدًا ارتقوا في الضفة وفق مركز معلومات فلسطين (معطى).

وفي سياق منفصل أغلقت قوات العدو ، الليلة الماضية، منزلي الشهيدين الشقيقين القساميين مراد وإبراهيم نمر في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو داهمت المنزلين، وأقدمت على لحام الأبواب والشبابيك لمنع الدخول اليهما لحين تنفيذ قرار هدمهما، كما حدث مع منزل الشهيد خيري علقم في حي راس العمود ببلده سلوان المجاورة.

وأضافت أن قوات العدو اقتحمت البلدة، وشرعت في محاصرة المنزلين، وإعاقة الدخول والخروج من البلدة.

وكان رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو أوعز لقواته بدء إجراءات هدم منزلي الشهيدين نمر.

واستُشهد الشقيقان، برصاص قوات العدو الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار أدت لمقتل 4 مستوطنين وإصابة 5 آخرين بجروح في محطة انتظار حافلات بمستوطنة في القدس المحتلة.

# جيش العدو الصهيوني#استشهاد فلسطيني#طوفان الأقصى#عملية القدس

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

 

الثورة /الضفة المحتلة / وكالات
أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤولية كتيبة جنين التابعة لها عن “كمين جنين” الذي استهدف قوات العدو منتصف ليلة الأربعاء قرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وأدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة 17 أخرين.
كما أقرّ بإصابة 22 جندياً خلال الساعات الـ24 الأخيرة في الضفة والقطاع ومناطق أخرى.
وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، في تغريدات عبر قناته على منصة “تليغرام” أمس، إن مقاتلي “كتيبة جنين” تمكنوا من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين.
وأضاف: أن مقتلي كتيبة جنين أوقعوا طاقمي الأليتين بالكامل بين قتيل وجريح، ومن ثم تم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعوا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة.
وأكد تفجير ما يزيد عن ست عبوات ناسفة، والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثماني ساعات متواصلة خلال “عملية بأس جنين 2”.
واعترف جيش العدو الصهيوني، صباح أمس، بمصرع أحد جنوده وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جيش العدو مدينة ومخيم جنين الأربعاء الفائت.
وقال موقع “كود كود” الصهيوني: إن جنود الاحتلال تعرضوا لحدث “صعب” خلال اقتحامهم مدينة جنين.
وأشار إلى أنه تم نقل بعض الجرحى بواسطة ثلاث مروحيات إلى مستشفيات مختلفة، واستقبلت مستشفيات هعيمك وبيلنسون ورمبام وتل هشومير الجرحى لتلقي العلاج.
وأشارت إذاعة جيش العدو إلى أن جنود الاحتلال يواجهون في الضفة الغربية تهديدًا متزايدًا من الألغام والعبوات الناسفة التي أصبحت أكثر تعقيدًا.
وفي الضفة اعتقلت قوات العدو الصهيوني، منذ مساء الأربعاء الفائت، وحتى صباح أمس الخميس، 28 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى العدو على اعتقال تسعة منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس والقدس.
وإلى جانب ذلك، تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • سرايا القدس تتبنى كمين جنين وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين