موقع 24:
2024-09-18@23:53:11 GMT

بسبب غزة.. الكويت تدعو إلى محاسبة إسرائيل

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

بسبب غزة.. الكويت تدعو إلى محاسبة إسرائيل

أعربت الكويت، السبت، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين لاستئناف القوات الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة".

وجددت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان دعوة "المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف هذا العدوان الذي أزهق و لايزال آلاف الأرواح البريئة".
ولفتت إلى أن "استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واستخفافه بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لا بد أن تقابله آلية رادعة لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب".

مقتل 240 فلسطينياً في #غزة بعد انهيار الهدنة https://t.co/Nt6W3e7ACJ

— 24.ae (@20fourMedia) December 2, 2023 وأضافت "استمرار ذلك النهج من شأنه تقويض عملية السلام وحل الدولتين"، مؤكدة أهمية إيصال المزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى القطاع، واستمرار الجهود لوقف الحرب العبثية بشكل مستدام تمهيداً للتوصل إلى حل شامل وعادل للأشقاء الفلسطينيين يضمن إقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الكويت

إقرأ أيضاً:

هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع

دعت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس -الثلاثاء- إلى إنهاء الحرب في غزة، وقالت إن على إسرائيل ألا تعاود احتلال القطاع الفلسطيني بمجرد انتهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ قرابة عام.

ودعت هاريس -في كلمة ألقتها في فيلادلفيا أمام الجمعية الوطنية للصحفيين السود- إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإلى حل الدولتين، وإلى استقرار الشرق الأوسط بطريقة تحد من نفوذ إيران.

وقالت نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، ردا على أسئلة طرحها عليها 3 صحفيين، "لقد أوضحنا لأنفسنا أن هذه الصفقة يجب أن تتم لمصلحة الجميع في المنطقة".

من جهتها، قالت وزارة الصحة في غزة إن 41 ألفا و252 شخصا على الأقل استشهدوا، في حين أصيب 95 ألفا و497 شخصا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة
  • ملك الأردن يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • اللجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب تجتمع في عمّان
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • مع استمرار الحرب.. ارتفاع التضخم في إسرائيل
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • حوار حول الجهود الدولية لوقف حرب السودان