يمانيون/ الحديدة افتتح وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، اليوم معرضا لصور الشهداء ، نظمه مكتب التربية والتعليم بمديرية الميناء ضمن فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد 1445ھ.
وأشاد حليصي والكباري، بحضور مديري المديرية عبدالله الهادي ومكتب التربية بالمحافظة عمر بحر ونائبه صادق الحاتمي وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية، بما تضمنه المعرض من توثيق شامل يبرز عظمة تضحيات الشهداء وعطاءاتهم في معركة الدفاع عن الوطن.


كما أقيمت فعالية ووقفة بمدرسة المنارات بمديرية الميناء بحضور الوكيل حليصي ومديري المديرية وادارة التربية وأمين عام المجلس المحلي، احياء لذكرى الشهيد والتضامن مع الشعب الفلسطيني، تم خلالها تكريم أبناء الشهداء من طلاب المدرسة.
كما افتتح عضو مجلس النواب علي بن علي الخبال ووكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، المعرض المركزي لشهداء مديرية الزيدية.
وخلال الافتتاح بحضور مدير المديرية حسن الاهدل وعدد من القيادات، نوه الخبال وحمزة بأهمية إحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
وعقب افتتاح المعرض الذي حضره مدير أمن المديرية المقدم حزام مارش وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان وأقارب الشهداء، تم زيارة روضة الشهداء بمنطقة بيت عكاد، لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
وفي مديرية الجراحي، نظمت فعالية ثقافية وافتتاح معرض لصور الشهداء بعزلة الركب بحضور عدد من القيادات المحلية والمجتمعية.
تناولت كلمات وفقرات الفعالية الدلالات الايمانية والوطنية لتضحيات الشهداء وما قدموه من بطولات ومآثر خالدة سطروها من أجل أمن واستقرار اليمن. # الذكرى السنوية للشهيد# فعاليات# مديرية الزيدية# مديرية الميناء#الحديدة#مديرية الجراحي#معارض صور للشهداء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن انطلاق فعاليات النسخة الـ67 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي»، ويستمر حتى 5 سبتمبر المقبل.

مشاركة 400 عارض

ويشهد المعرض مشاركة 400 عارض، يعرضون منتجاتهم اليدوية المحلية التي تحكي قصص التراث المصري، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني.

ومن المقرر أن يجرى تقسيم العارضين على ثلاث فترات، تستمر الفترة الأولى حتى 25 يوليو، وتبدأ الفترة الثانية من 26 يوليو إلى 15 أغسطس، على أن تكون الفترة الثالثة من 16 أغسطس وحتى 5 سبتمبر نهاية فترة المعرض.

ويشهد المعرض المقام على مساحة 2100 متر مربع، العديد من الخدمات منها إجراء سحب يومي لزوار المعرض لعدد 3 زوار وتقدر الجائزة بقسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه لكل فائز، وتوفر كل وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

ويعد معرض ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، إذ يستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين المحليين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة منذ عام 1964، حيث يعد معرض ديارنا بمثابة نقطة ارتكاز ثقافية لرواد الساحل الشمالي، ويحتفي بالفنون الأصيلة وفرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية ويوفر لهم عروضا تسويقية لمدة 60 يوما.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • محافظ أسيوط يستعرض خطط ومهام مديريات الخدمات وشركات المرافق بالمحافظة
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • بينهم مدير البحث الجنائي.. مقتل وإصابة ستة حوثيين برصاص مواطن في الحديدة
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • الحديدة.. فعالية ثقافية في مديرية الدريهمي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة