نشرت غرفة العمليات المركزية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تصريحًا لسفير محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، أكد خلاله أن المصريين في اليابان حريصون على ممارسة حقهم الدستوري وواجبها الوطني، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وأضاف أبو بكر، أن التصويت انتظم في السفارة المصرية منذ اليوم الأول، وفق ضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تعميم الضوابط على الصفحة الرسمية للسفارة لضمان وصولها لجميع أفراد الجالية المصرية.


وأشاد السفير المصري، بحرص المصريون على أداء واجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير مصر في اليابان انتخابات الرئاسية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصرين بالخارج، أمس الجمعة ٢٧ سبتمبر، بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تفقد الوزير عبد العاطي خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة، وأبرز ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص الوزير على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية، واستعرض سيادته خلال اللقاء السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحًا الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

استمع الوزير إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • «المصريين الأحرار»: مصر حريصة على دعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • مصروفات كلية الصيدلة جامعة المنصورة والأوراق المطلوبة للتقديم