أكد السفير أحمد عبد المجيد، قنصل مصر في جدة، أن قنصل مصر في جدة، أن اليوم شهد إقبال كثيف من الساعات الأولى لفتحة اللجنة الانتخابية.

بأنبوبة أوكسجين وكرسي متحرك.. مصري بالكويت يصر على المشاركة في الانتخابات "واجب وطني".. أبناء الجالية المصرية في تونس يشيدون بإجراءات تسهيل التصويت

وأضاف "عبد المجيد"، خلال تصريحات للفضائية المصرية، اليوم السبت، أنه توافد على اللجنة أعداد كبيرة من الباصات من جنوب المملكة، حضر بها أعداد كبيرة من المواطنين وأسرهم وكان هناك احتفالية كبيرة.

وتوقع قنصل مصر في جدة، توافد المزيد من المواطنين على مدار اليوم، خاصة أن حالة الطقس بجدة مثالية، واليوم وغدًا إجازة رسمية، واصفًا اليوم بأنه يوم انتخابي ناجح، وهناك كل التيسيرات من السلطات السعودية لسهولة وصول المصريين للجنة الانتخابية، كما أن احتفالات الجالية المصرية مرت بسلام، ولم يكن هناك أي شكوى من أي طرف، والإجراءات التي تم اتخاذها بتعليمات من الوطنية للانتخابات، جميعها تحث على التيسير على المواطنين والسماح لأكبر قدر منهم بالتعبير عن رأيه والإدلاء بصوته. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالية المصرية حالة الطقس اللجنة الانتخابية قنصل مصر انتخابات الوطنية للانتخابات السلطات السعودية إجازة رسمية التيسير على المواطنين أحمد عبد المجيد قنصل مصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت صباح اليوم /السبت/، الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الموريتانية، في داخل البلاد وخارجها، والتي يتنافس فيها سبعة مرشحين؛ هم: الرئيس محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما أنتوان سليمان سوماري، وأمادو بوكاربا، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت يبلغ مليونا و939 ألفا و342 ناخبا، وأن نسبة النساء منهم 53%.

وأكدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الموريتانية - أن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها، على مستوى المراكز الإدارية، وعبر المكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الدول الثمانية؛ على أتم درجات الاستعداد لمباشرة الاقتراع تنظيما وإشرافا.

وذكرت اللجنة أنه تم إيصال المعدات اللوجستية للعملية من صناديق اقتراع ولوائح وبطاقات ناخب على جميع ممثلي ورؤساء المكاتب، منوهة بمستوى التنسيق بين اللجنة والجهات الأمنية لتأمين سير العملية الانتخابية على أكمل وجه، مضيفة أن عملية الاقتراع ستجري في ظروف طبيعية، وستكون عمليات التنقل انسيابية وبدون عوائق، في كافة مناطق البلاد.

وقد عبرت وزارة الداخلية الموريتانية - في بيان أصدرته عشية التوجه إلى صناديق الاقتراع - عن ارتياحها للجو العام الذي جرت فيه الحملة الانتخابية في عموم البلاد، مؤكدة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ونشر الأجهزة العسكرية والأمنية على امتداد البلاد - وحيثما وُجد مكتب تصويت - لتمكين المواطنين من تأدية واجبهم الانتخابي بكل حرية وطمأنينة على أمنهم وأمن ممتلكاتهم.

وكانت الحملة الانتخابية المحضرة للاستحقاقات الرئاسية 2024 قد اختتمت مساء /الخميس/ الماضى عند منتصف الليل، بعد 15 يوما من المهرجانات والتجمعات الدعائية.

ومن المقرر أن تغلق مكاتب الاقتراع أبوابها فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، بالتوقيت المحلي لنواكشوط.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • رئاسيات موريتانيا.. نحو مليوني ناخب يتوجهون لمراكز الاقتراع
  • دُخان كثيف يُغرق ملعب في ”الدوري المصري”: مباراة مُعلقة ومخاوف من إصابات! (فيديو)
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • القبض على عدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية