شفق نيوز/ نفت وزارة الدفاع، اليوم السبت، ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار "كاذبة وعارية" عن الصحة مفادها، تهريب اسلحة من الموانئ العراقية باتجاه إقليم كوردستان العراق، مبينة أن ما تم العثور عليه داخل ميناء "أم قصر" عبارة عن مدافع جرى استيرادها من قبل الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، رداً على ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار "كاذبة وعارية عن الصحة مفادها، تهريب اسلحة من الموانئ العراقية باتجاه كوردستان العراق"، إن "الاسلحة التي عُثر عليها في الحاويات الموجودة داخل ميناء ام قصر هي عبارة عن مدافع جرى استيرادها من قبل وزارة الدفاع بموجب العقد (fms) المبرم بين وزارة الدفاع والولايات المتحدة الامريكية".

وأضافت ، "حسب الإجراءات المعمول بها في الموانئ والخاصة بإبعاد الحاويات المكتوب عليها خطر عن الموانئ البحرية؛ للحفاظ على السلامة، إذ كانت هناك لجنة عليا من قيادة العمليات المشتركة باشرت عملها لإجلاء هذه الحاويات، وقد طلبت من مديرية الميناء قوائم بالحاويات الخطرة، وفعلاً جرى تزويدهم بذلك ومن ضمنها حاويات تابعة لوزارة الدفاع العراقية مؤشر عليها حاويات خطرة وحسب المنفيست، وبعد فحص هذه الحاويات تبين انها تحتوي مدافع خاصة بوزارة الدفاع".

وتابعت الوزارة، "بعدالكشف على هذه الحاويات من قبل لجنة مشتركة، جرت إعادتها الى الميناء والتحفظ عليها في مركز شرطة الميناء لحين حضور ممثل من وزارة الدفاع؛ لإكمال اجراءاتها واستلامها؛ كونها تابعة للوزارة".

ولفتت الى ان "هناك تعاوناً كبيراً بين وزارة الدفاع وهيئة المنافذ الحدودية فيما يتعلق بالتحفظ على الحاويات لحين إكمال الاجراءات المطلوبة لإجلائها، وبدورنا نشيد بالدور الكبير الذي قام به منتسبو هيئة المنافذ الحدودية وعلى رأسهم رئيس الهيئة اللواء عمر الوائلي، لما قاموا به من جهود كبيرة خاصة بحفظ الحاويات التابعة للوزارة لحين استلامها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الدفاع العراقية وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

الأهلي يرفض مشاركة "عبد المنعم" و"عاشور" في الأولمبياد.. كولر يفاضل بين 5 أسماء لدعم الدفاع

رفض مسؤولو النادي الأهلي مشاركة الثنائي محمد عبد المنعم وإمام عاشور في أولمبياد باريس المقررة خلال الفترة بين 24 يوليو إلى 10 أغسطس المقبلين.

وحدثت اتصالات ودية بين مسؤولي المنتخب الأولمبي والأهلي لاستطلاع رأي القلعة الحمراء بشأن الاستعانة بالثنائي عبد المنعم وعاشور في الأولمبياد وفقًا لرغبة البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي.

وأكدت مصادر داخل الأهلي أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني يرفض تماماً فكرة الاستغناء عن خدمات عبد المنعم وعاشور تحديداً لأنهما من العناصر الأساسية وهناك فوارق واضحة بينهما وبين اللاعبين الذين يشاركون على حسابهم.

ويترقب مسؤولو الأهلي وصول إخطار رسمي بالقائمة المستدعاة من جانب المنتخب الأولمبي لإعلان موقف القلعة الحمراء خاصة أن هناك العديد من المباريات في الدوري الممتاز خلال الفترة التي ستقام بها الأولمبياد.

في المقابل ، يفاضل كولر بين 3 أسماء لتدعيم الدفاع بعد فشل التعاقد مع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الذي انضم بشكل رسمي إلى سانت تروند البلجيكي.

ورشحت لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء محمد إسماعيل ومصطفى العش ثنائي زد بجانب أحمد خليل "كالوشا" مدافع إنبي لكولر لمتابعة أدائهم وتقييم مستواهم بجانب الثنائي المحترف خارج مصر عمر فايد مدافع فنربخشة التركي وإياد العسقلاني مدافع روستوف الروسي.

ومن المقرر أن يقدم كولر تقريراً شاملاً عن اللاعبين الخمسة لاتخاذ قرار نهائي قبل بدء التفاوض الرسمي مع أحدهم على الأقل.

وتبدو أسهم العسقلاني هي الأوفر بشكل مبدئي خاصة أن كولر أبدى في وقت سابق إعجابه باللاعب وقدرته على أداء دور الظهير الأيسر واللعب بقدمه اليسرى بجانب أنه لاعب دولي ومازال سنه صغيرة 20 عاماً.

ويختتم الفريق الأحمر اليوم الخميس تدريباته استعداداً لمواجهة فاركو بالجولة الثامنة والعشرين للدوري الممتاز.

وحرص كولر على إجراء تقسيمة بين اللاعبين الأساسيين والبدلاء أشبه بالمباراة الودية بعد إلغاء لقاء القمة بانسحاب الزمالك بشكل رسمي.

مقالات مشابهة

  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الصين تتصدر العالم في أتمتة الموانئ وتقنيات الشحن المتطورة
  • الأهلي يفاضل بين 5 أسماء لتدعيم الدفاع
  • ميناء دمياط يتداول 39 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة
  • الأهلي يرفض مشاركة "عبد المنعم" و"عاشور" في الأولمبياد.. كولر يفاضل بين 5 أسماء لدعم الدفاع
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل