تعتبر مدينة أسوان واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث تزخر بالمعالم القديمة وتعدد الثقافات وتراثها الذي يجذ عددًا كبيرًا من السياح الباحثين عن الرحلات الهادئة واستكشاف الآثار التاريخية ومن بين الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها «التسوق» الذي يحتل مكانة بارزة لدى جميع الزائرين.

ويستطيع زوار المدينة أن يجدوا مزيجًا مثاليًا من السلع التراثية القديمة، حيث تشتهر أسوان بأسواقها وتباين السلع وجودتها، مما يجعلها وجهة سياحية هامة لشراء الهدايا التذكارية التي تعبر عن جمالها التاريخي.

وترصد «الوطن» أبرز 5 أماكن للتسوق في أسوان، وفقًا المرشدة السياحية يسرا محمد.

1. البازارات

تعتبر البازارات من أهم أماكن التسوق في أسوان، حيث تقدم للزوار من جميع أنحاء العالم تشكيلة واسعة من المنتجات اليدوية النوبية الأصلية، بما في ذلك الخراطيش المصنوعة من الذهب عيار 18 والمزينة بزخارف فرعونية جميلة كما يمكن شراء الخرز والسيوف والملابس الحريرية التقليدية.

2. شارع الشواربي في أسوان

يعتبر شارع الشواربي في أسوان واحدًا من أفضل أماكن التسوق في المدينة ويتميز بمجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع التوابل الفريدة، مثل البرغموت والزعفران والكركم والفلفل وجوزة الطيب، بالإضافة إلى العطور النوبية الجميلة والزي النوبي التقليدي المطرز، وهي هدايا تستحق الاقتناء كذكرى للزوار.

3. شارع السادات

يُعتبر شارع السادات وجهة رائعة لشراء فن لفائف البردي التي استخدمها المصريون القدماء كنموذج أولي للورق بينما يحتوي الشارع أيضًا على العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية، بما في ذلك نسخ شبه حقيقية من لوحات المقابر، مما يجعلها هدية مميزة للزوار لتذكر زيارتهم لأسوان.

4. مركز النوبة للكتاب السياحي

يُعتبر مركز النوبة للكتاب السياحي وجهة مثالية لعشاق الكتب حيث يمكنك العثور في هذا المركز على مجموعة واسعة من الكتب والمجلات حول مصر وأسوان والثقافة النوبية، فضلا عن الكتب التاريخية والأدبية والسياحية.

5. محلات الصوف النوبي:

إذا كنت تبحث عن منتجات صوف فاخرة، فيمكنك زيارة محلات الصوف النوبي في أسوان بشارع الشواربي، حيث يقدم هذا المركز مجموعة متنوعة من الملابس والإكسسوارات المصنوعة من الصوف النوبي الطبيعي، والذي يعتبر من أجود أنواع الصوف في العالم وتجد الشالات والأوشحة والكابات والأحذية وغيرها من المنتجات التي تضفي لمسة فريدة إلى مظهرك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان فی أسوان

إقرأ أيضاً:

فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست

 
 

حضر عدد كبير من النجوم منهم غادة عبدالرازق، عبير صبري، انتصار، مي عمر، هيدي كرم، من خلال حفل توزيع جوائز دير جيست في دورته الـ21

انتصار تحصد جائزة الأفضل عن دورها بمسلسل أعلى نسبة مشاهدة 
وحصدت انتصار جائزة الأفضل من حفل دير جيست عن دورها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والذي عرض في رمضان 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وتناول واحدة من أهم القضايا التي تخص مجتمعنا بسبب التيك توك، والعمل من تأليف سمر طارق وإخراج ياسمين أحمد كامل، وشارك فيه كل من سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، محمد محمود، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، إلهام صفي الدين وآخرين.
 

وفازت ماجي بوغصن، بجائزة أفضل ممثلة دراما في لبنان، وعرض لها مسلسل ع أمل، تأليف نادين جابر وإخراج رامي حنا وشارك في العمل كل من بديع أبو شقرا، مهيار خضور وآخرين.

وتم تكريم غادة عبدالرازق  عن مسلسل صيد العقارب الذي حقق رد فعل واسع وقت عرضه، وكان من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن، وشارك فيه عدد كبير من النجوم.

 

وتم تكريم عدد كبير من النجوم في الحفلة ومنهم عبير صبري عن مسلسل حدوتة منسية، وفريدة سيف النصر عن مسلسل العتاولة، وصبا مبارك عن دورها في مسلسل لحظة غضب.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • دينا تتصدر تريند "جوجل"..تعرف على السبب
  • فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته