بثت الفضائية المصرية، من خلال، برنامج صباحنا مصري، بيانا للدكتور شوقي علام رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الافتاء في العالم جموع المصريين في الخارج الي المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية.

الإنتخابات الرئاسية واجب وطني

وقال مفتي الجمهورية إن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية ومنها الإنتخابات الرئاسية واجب وطني ونابع من حبنا لبلادنا والذي لن يسمح في وقتا من الاوقات لإرادة الشر أن توقف مسيرته ولا ان تملي عليها شروطها حتي في احلك الاوقات واقصي الدروب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية شوقي علام الإفتاء الاستحقاقات الوطنية مفتى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران

 انطلقت، صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشر، في انتخابات يتنافس فيها 4 مرشحون.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي عن انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، عند الساعة الثامنة صباحا في مراكز الاقتراع على صعيد البلاد وخارجها.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية يبلغ 58 الفا و640 مركزا، منها 34 الفا و 522 في المدن، و 24 الفا و 118 في القرى والأرياف؛ بينما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.

ويتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الرابعة عشرة، 4 مرشحون، وهم: مصطفى بور محمدي، مسعود بزشكيان، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف؛ وذلك بعدما إعلن المرشحان، أمير حسين قاضي زادة هاشمي، وعلي رضا زاكاني، انسحابهما من السباق الانتخابي.

السيد الخامنئي يدعو لمشاركة واسعة 

وأكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، لدى الإدلاء بصوته في الانتخبات، أن الحضور الشعبي الحماسي وزيادة عدد الناخبين ضرورة أكيدة للجمهورية الإسلامية.

وفي كلمة له عقب ذلك، قال سماحته، إن الحضور الشعبي الحماسي وزيادة عدد الناخبين ضرورة أكيدة للجمهورية الإسلامية، يوم الانتخابات هو يوم الفرح والنشاط بالنسبة لنا نحن الإيرانيين.

وأضاف، في جوهر هذا النظام يؤخذ في الاعتبار مشاركة الشعب، وبقاء الجمهورية الإسلامية وعزتها وسمعتها في العالم يتوقف على مشاركة الشعب.

وتابع، نوصي الناس بأخذ التصويت والمشاركة في هذا الاختبار السياسي المهم على محمل الجد والمشاركة فيه. يجب على الناس ألا يترددوا في التصويت.

مقالات مشابهة

  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • وسط فقدان أمل التغيير.. الإيرانيون يصوتون في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • تحقق نتائج مهمة.. خامنئي يحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • ترامب سيتقبل نتيجة خسارته في حالة عدالة الانتخابات وبايدن يشكك ويتهمه بنشر الأكاذيب
  • منافسة بين 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية بإيران
  • مفتى الجمهورية: الإسلام ترك مساحة كبيرة لاحترام عادات الناس وتقاليدهم