نظم مركز التأهل الشامل للذكور بالدمام، فعالياته بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2030، تحت شعار "متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لذوي الإعاقة" بمشاركة 20 جهة حكومية وأهلية ومجتمعية.

وهدفت الفعالية إلى التعريف بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة أثناء تواجدهم في كنف الأسرة من قبل مختلف الجهات المشاركة، بهدف تنمية قدراتهم ومعارفهم، والتأكيد على اهتمام الحكومة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

أخبار متعلقة ورشة تعريفية لبيئة عمل موائمة لذوي الإعاقة بجدةولي العهد يهنئ خادم الحرمين بمناسبة فوز المملكة باستضافة إكسبو 2030ترقب سعودي للنتائج.. تعرف على موعد إعلان المستضيف لمعرض إكسبو 2030

خلال فعاليات مركز التأهل الشامل للذكور بالدمام لإحياء اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالدمام- اليوم

اهتمام بذوي الإعاقة

في حفل افتتاح الفعالية، تطرق مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبد الرحمن المقبل، إلى أهمية هذا النوع من البرامج الذي يستقطب الأسر ويعمل على توطيد جسور العلاقة بينهم وبين المركز، مسلطًا الضوء على ما توليه حكومة المملكة من اهتمام بهذه الشريحة من المجتمع.

خلال فعاليات مركز التأهل الشامل للذكور بالدمام لإحياء اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالدمام- اليوم

من جهته، قدم مدير المركز محمد الزهراني، شكره لجميع المشاركين في هذا البرنامج وثمن مبادراتهم نحو إنجاحها، ووجه كلمة شكر للأسر التي حضرت والتي تحرص على التواجد والتفاعل مع ما يقدمه المركز من مختلف البرامج.

خلال فعاليات مركز التأهل الشامل للذكور بالدمام لإحياء اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالدمام- اليوم

وتطرق الزهراني، إلى جهود المركز وفريق العمل فيه وما يوجه للأسر والمستفيدين من جلسات إرشاد وحلقات تدريب تسهم في الارتقاء بعطائهم، وتمكنهم من الدمج المجتمعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام ذوي الإعاقة الدمام تأهيل ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعا مع مسئولي المراكز الإرشادية بمحطة البحوث الإقليمية، وذلك بحضور المهندس حسام الدين السيد مدير عام الشئون الزراعية، والدكتور أحمد أبراهيم مدير عام البحوث الزراعية، والدكتور أيمن يوسف زكي، والدكتوره أمانى صيام مسئول معمل الترايكوجراما، والمهندس ياسر ربيع مدير عام الارشاد الزراعي، ومديري الإدارات الزراعية، ومسئولي المراكز الإرشادية بالمراكز ونخبة من الباحثين بمحطة البحوث الإقليمية بالفيوم. 

حيث افتتح "ابو طالب" الاجتماع مرحبا بالحضور وتحدث عن إطلاق هذه المبادرة من البحوث الزراعية وتم اختيار ٩ محافظات من ضمنها محافظة الفيوم. 

وتهدف المبادرة، هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية فى تقديم  الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز، والتجهيزات المتاحة بها، وتزويدها بالخبراء الإرشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والإرشاد، لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها، وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة. 

كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى، بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين، وأيضا عقد ندوات أرشادية لتوعية المزارعين بداية من تجهيز الأرض وحتى حصاد المحصول والحصول على أعلى إنتاجية .

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور  عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بضرورة الاستفادة من الكوادر والطاقات البحثية.
 

وجاء ذلك بناء علي الاجتماع الذي تم أنعقادة يوم الاثنين، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية. 

مقالات مشابهة

  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • إزالة 16 مخيم لتربية وذبح المواشي عشوائيًا بالدمام
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية