الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مكاتب مصلحة الضرائب بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “القدس درب الشهداء “.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، أن ذكرى الشهيد مناسبة للتعبير عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بتضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين أوفوا وأخلصوا الواجب للوطن والقيادة والشعب.

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء ستظل نبراساً يضيء لنا دروب المجد، وستبقى سيرتهم العطرة دروساً نستلهم منها قيم الانتماء والكرامة والفداء من أجل الوطن ورفعته.. مؤكدا أن  الأمم تنهض على أكتاف أبنائها الأوفياء وتعلو بتضحيات شهدائها الأبرار.

فيما نوه نائب مدير مكتب الضرائب أحمد المرتضى، بمآثر الشهداء وتضحياتهم وما سطروه من ملاحم بطولية في وجه العدوان .. مشيرا الى المكانة والمنزلة الرفيعة التي يحظى بها الشهيد عند الله تعالى في الدنيا والآخرة.

بدورها أكدت كلمة العلماء ألقاها يحيى الحجاجي، أن اليمنيين حققوا الانتصارات العظيمة في مواجهة الطغيان العالمي وكسروا هيبته نتيجة لتضحيات الشهداء.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء كأقل واجب تقديرا لتضحيات أبنائها.. معتبرا أن ما وصل إليه الشعب اليمني من عزة وكرامة وضرب عمق العدو الصهيوني هو ثمرة لتضحيات الشهداء.

تخللت الفعالية، بحضور مديري وموظفي الجهات المنظمة للفعالية قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وفقرة انشادية، عبرتا عن المناسبة، وعظمة الشهادة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

#الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد

حظيت الحملة الشعبية تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات، التي انطلقت مساء أمس السبت 29 يونيو 2024م، بتجاوب كبير وواسع للتفاعل معها، وكشفت في ساعاتها الأربعة والعشرين الفائتة، عن تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح ونجله أحمد، وشارك فيها الآلاف من مختلف شرائح المجتمع وشخصيات سياسية وحزبية.

وصلت الحملة الواسعة لتنال الصدارة كأعلى ترند في الساحة اليمنية، توحد فيه اليمنيون للمطالبة برفع العقوبات الظالمة والجائرة على الرئيس الأسبق الزعيم علي عبدالله صالح ونجله السفير أحمد، وأكدت الرفض الواسع في أوساط اليمنيين لأي عقوبات كيدية ضد أي مواطن يمني، كان سياسياً أو حزبياً أو مواطناً عادياً.

في الحملة التي دعا لها نشطاء التواصل الاجتماعي، طالب اليمنيون بضرورة رفع العقوبات عن الشهيد علي عبدالله صالح ونجله أحمد، مؤكدين أهمية ذلك في إطار أي تسوية سياسية في اليمن، ولما يترتب عليها من توحيد الصف الجمهوري والحفاظ على مكاسب ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر الخالدتين.

المطالبة الشعبية أكدت الدور المحلي والخارجي في رفع العقوبات عن الشهيد الزعيم الصالح ونجله أحمد، كون ذلك ضرورة ملحة وواجباً وطنياً من أجل المصلحة العليا للوطن وحرصاً على تحقيق مصالحة وطنية، وأن ذلك أيضاً يُعد انتصاراً لقيم العدالة وخطوة مهمة في طريق عملية السلام الشاملة وانتصاراً للحرية، وخطوة نحو الطريق إلى استعادة الجمهورية والحفاظ على وحدته المنشودة التي ناضل أبناء الشعب اليمني من أجل تحقيقها أمداً طويلاً.

وجدد اليمنيون التأكيد على الدور الذي تضطلع به الحكومة اليمنية ومؤسساتها المتمثلة في مجلسي النواب والشورى، في رفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده الشهيد، مؤكدين أن ذلك يغلق مساحات واسعة من التباينات التي لا تخدم عملية الحوار والسلام الاجتماعي، كما أكدوا أن بقاءها لا يخدم سوى إطالة أمد الصراع في اليمن ويساهم في اختلال الموازين السياسية ومحاولة فرض واقع جديد يرفضه اليمنيون على وحدتهم وتلاحمهم.

حظيت الحملة بتجاوب كبير وواسع من قبل نشطاء يمنيين وعرب، وعبر كل ناشط عن رأيه وموقفه إزاء العقوبات الكيدية على الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد، وطالبوا برفعها، لما لها من أثر في الساحة اليمنية ووحدة الصف الجمهوري، والخروج باليمن إلى بر الأمان من أزمته الراهنة، مشيرين إلى أن اليمن لم تسجل أي أعمال غير قانونية للرئيس الصالح ونجله أحمد، وأن العقوبات تمت وفق اتهامات كيدية لا أساس لها من الصحة.

للمزيد..

- تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • تشييع جثامين 3 ضباط من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية