كتب- محمد نصار:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيسة التنزانية سامية حسن، على هامش انعقاد الدورة الـ 28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ في دبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة على شتى الأصعدة، خاصة ما يتعلق بالاستثمارات المصرية في تنزانيا والتعاون الفني وبناء القدرات للمساهمة في تدريب الكوادر التنزانية في مختلف المجالات.

كما بحث الاجتماع استفادة تنزانيا من الخبرات المصرية في مجال المشروعات العملاقة، لاسيما في ضوء المشاركة المصرية الفعالة في إنشاء سد "جوليوس نيريري" لتوليد الطاقة الكهرومائية في تنزانيا.

وأكد الرئيس، في هذا الصدد، أنه يتابع مراحل تنفيذ المشروع، لضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

كما تم التباحث بشأن تكثيف آليات التشاور وتبادل الرؤى بين البلدين بشأن أبرز القضايا المستجدة على الساحة القارية وسبل تعزيز آليات العمل الإفريقي المشترك، بالإضافة إلى آفاق تعظيم التعاون بين دول حوض النيل استنادًا إلى الإرث التاريخي والروابط المشتركة التي تجمع بينها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي المستشار أحمد فهمي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا

عقد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، جلسة مباحثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، وذلك حسبما نقلت فضائية إكسترا نيوز.

استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت أستاذ صدر: كلما زاد عدد السجائر تزداد نسب الإصابة بالأورام

وقال عبد العاطي، إنه حريص على العمل مع روسيا والاستفادة من قدراتها الدبلوماسية الرفيعة، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية وتمتد لعقود طويلة، والرئيسان المصري والروسي يوجهان بمزيد من العمل بين البلدين وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أنه رغم الأزمات في منطقة الشرق الاوسط إلا أنه كان حريص على هذه الزيارة إلى روسيا لما لروسيا من دور هام في الشئون الإقليمية والعالمية، وهناك عدد من الملفات الهامة التي سيتم بحثها اليوم في مجالات متعددة.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • متحدث الوزراء: زيارة مدبولي إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • تعميم هام من اللجنة الوزارية المشتركة بشأن المزدوجين وظيفياً (وثيقة)
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية