المناطق_الرياض

احتفل طيران ناس الناقل الجوي الوطني والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، بإطلاق أول رحلة مباشرة له بين جدة وبروكسل اليوم السبت،بالتعاون مع برنامج الربط الجوي،كأحدث وجهاتهالدولية المتنامية في أوروبا، ليصبح طيران ناس أول ناقل وطني يربط المملكة العربية السعوديةبعاصمة مملكة بلجيكا وعاصمة الاتحاد الأوروبي.

 

أخبار قد تهمك طيران ناس يدشن مركز عملياته الجديد في المدينة المنورة بـ6 وجهات دولية وداخلية للمرحلة الأولى 1 ديسمبر 2023 - 3:19 مساءً طيران ناس وEve Air Mobility يوقعان مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في السعودية 29 نوفمبر 2023 - 3:31 مساءً

 

وتأتي الوجهة الجديدة ضمن خطة التوسع التي أطلقها طيران ناس مطلع العام الماضي تحت عنوان “نربط العالم بالمملكة”، التي تتواءم مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران، للوصول إلى 330 مليون مسافر و100 مليون سائح، وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030، بما يعزز مكانة المملكة باعتبارها مركزًا عالميًا للسفر والسياحة، ويحقق أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين.

 

 

وأقيم حفل إطلاقالوجهة الجديدةفي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، بحضور سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة، باسكال غريكوار، وممثلي كل من شركة طيران ناس، وبرنامج الربط الجوي، وشركة مطارات جدة، وجرى استقبال الرحلة الافتتاحية بمراسم ترحيب عند وصولها مطار بروكسل،حضره نائب السفير السعودي في بروكسل محمد مؤنس. كما نظّم طيران ناس حفلاً في بروكسل حضره ممثلو طيران ناس، وكبار وكلاء السفر للاحتفال بالوجهة الجديدة الذي سيسيّرثلاث رحلات أسبوعيًا.

 

 

تُشغّل “طيران ناس” منذ إطلاقها في عام 2007 حتى الآن، أكثر من 1500 رحلة جوية أسبوعية إلى أكثر من 70 وجهة محلية ودولية، سهّلت خلالها نقل أكثر من 60 مليون مسافر، وتهدف الشركة إلى توسيع انتشارها بشكل أكبر من خلال الوصول إلى 165 وجهة محلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طيران ناس طیران ناس أکثر من

إقرأ أيضاً:

تداعيات الحرب.. نزوح أكثر من نصف مليون شخص في لبنان

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم السبت أن أكثر من نصف مليون شخص الآن صاروا نازحين داخل لبنان.
وذكرت تقارير أن حصيلة القتلى المرتبطة بالصراع زادت بمعدل 200 % في الأسبوعين الماضيين، فيما ارتفعت أعداد النازحين بنسبة 385 %.
أخبار متعلقة العدوان مستمر.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41825الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروتومنذ 23 سبتمبر، كثفت دول الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها الصاروخية على أهداف حزب الله في لبنان.

طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من #لبنان وسط تصاعد التوترات#اليومhttps://t.co/gUxYn5SgpA— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024الحرب في لبنانيذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال و حزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.
وذكرت منظمة الهجرة الدولية أن 541527 شخصا نزحوا في البلاد حتى أمس الأول الخميس، ووفقا لتقارير المنظمة غادر البلاد نحو 285 ألف شخص منذ 23 سبتمبر، من بينهم 40 % من اللبنانيين.
وذكرت تقارير أن نحو 40 ألف لبناني غادروا البلاد جوا، إلى جانب 10 آلاف سوري. ويغادر معظم الأشخاص برا عبر الحدود خاصة إلى سوريا.

مقالات مشابهة

  • اعرف حقيقة إعلان المملكة إلغاء حساب المواطن
  • أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر “روتس وورلد 2024”
  • برنامج الربط الجوي يُشارك في مؤتمر مسارات العالم بمملكة البحرين
  • تداعيات الحرب.. نزوح أكثر من نصف مليون شخص في لبنان
  • بالتعاون مع الوكالة الألمانية.. شروط المشاركة في برنامج التدريب الرقمي للشباب
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • “بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني