بوابة الوفد:
2024-06-30@00:23:56 GMT

بلاغ للنائب العام يهدد المذيعة انجي حماده

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

قدم ايمن محفوظ المحامي  بلاغا جديد يطالب بتوقيع عقوبه المؤبد علي انجي حماده وقد يؤدي الي براءه كروان مشاكل.

وجاءت تفاصيل البلاغ انه بمناسبه التحقيقات التي تجريها النيابه العامة في القضيه رقم القضيه رقم 17401 لسنه 2023 جنح التجمع الاول والمتهم فيها  سماح مصطفى  وشهرتها انجي حماده .باتهامها بنشر محتوي منافي للقيم الاسريه بهدف استقطاب راغبي المتعه الحرام واتهامات عديده اخري .

 
والبلاغ يتهم انجي حماده باستغلال العاهه العقليه والبدنيه للكروان مشاكل للتحقيق اغراضها الاجراميه  حيث اقرت المتهمه سالفه البيان بعمل المحتوي المنافي للاداب بمساعده كروان مشاكل والصادر ضده امر بالضبط والاحضار في تلك القضيه. 
حيث بدا محفوظ  بلاغه لنائب العام بملاحظه ان مشاكل الذي  يعاني عاهات بدنيه وعقليه ظاهريا .وله عده فيديوهات  يقر فيها بان انجي حماده تستغل ضعف قواه العقليه وادراكه وهوسه بالشهره للتحقيق اهدافها الاجراميه. و المتهمه قد ادعت انها متزوجه من شريكها عرفيا رغم فارق السن بينهما. 
  واشار محفوظ  ان انجي حماده  قدمت بتحقيقات النيابه العامةعقد زواج عرفي مختلف عما  اظهرته للصحافه. مدون عليه بيانات مكتب المحاماه الذي حرر عقد الزواج العرفي المزعوم.
ويكون هذا الفعل  جرائم تتعلق بالتزوير  وتضليل العداله والاتجار بالبشر وفق  وفق القانون  رقم 16 لسنه 2010 حيث يعد مرتكب جريمه الاتجار بالبشر كل يتعامل باي صوره في شخص طبيعي باي صوره بقصد الاستغلال   في  الدعاره. والمواد الاباحيه. ولا يعتد برضاء المجني عليه. و خاصه اذا كان عديم الاهليه. ووضعت الماده 5و6  من القانون عقوبه السجن المؤبد والغرامه مع مصادره ادوات الجريمه اذا كان المستغل من عديمي الاهليه او من ذوي الاعاقه. 
واضاف مقدم البلاغ بانه وحرصا علي العداله وتطبيقا لنص الماده 25 اجراءات جنائيه والماده 12من قانون الاتجار بالبشر والتي تجرم عدم الابلاغ عن جرائم الاتجار بالبشر. لكل من علم بارتكاب  تلك الجريمه ولم يبلغ السلطات بذلك.
وعلي ضوء ذلك تقدمنا بالبلاغ.وهو الامر الذي  قد يقلب الامور ويصبح كروان مشاكل مجني عليه.  حيث لا مسئوليه جنائيه عليه طبقا لنصوص المواد 16 و 21 و22 من قانون الاتجاربالبشر والماده 62 عقوبات سيصبح كروان في حمايه  الدوله وملزمه بمساعدته صحيا ونفسيا واعاده تاهيله ودمجه بالمجتمع. 
حيث لا يسال جنائيا لمعانته من اضطراب  عقلي افقده الادراك كليا اوجزئيا .

او انقص ادراكه فتخفف مده العقوبه.

واكمل محفوظ  في بلاغه بان هذا البلاغ مقدم  للاظهار الحقيقه والدفاع عن تطبيق القانون وقواعد العداله رغم رفضنا القاطع  للنشر محتوي غير اخلاقي باساءه استعمال الانترنت.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه للسياده النائب العام رقم  68842   لسنه 2023 عرائض النائب العام بفحص البلاغ وضمه الي التحقيقات التي تجريها النيابه العامه في قضيه انجي حماده وكروان مشاكل وفتح تحقيق موسع للسماع اقواله واستدعاء  مكتب المحاماه الذي حرر عقد الزواج العرفي والذي  اظهرت انجي حماده اوراقه للصحافه في بث مباشر والثابت فيه كافه بياناته بصدر هذا البلاغ والتاكد من صحه توقيع مشاكل من عدمه علي عقد الزواج المقدم للنيابه . ومدي اختلافه عن عقد الزواج العرفي الذي اظهرته انجي حماده للصحافه. وسؤال مكتب المحاماه المقدم. تفصيلا بياناته بالبلاغ. المحرر فيه عقد الزواج العرفي التي اظهرته انجي حماده للصحافه   و فحص مدي استغلال عاهه كروان مشاكل العقليه والبدنيه ومواجهه المتهمين بتلك الاقوال الثابته في البلاغ المشمول بكافه المستندات الداله علي صحته. وطالب باتخاء اللازم قانونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب العام المذيعة إنجي حمادة إنجي حمادة النيابة العامة عقد الزواج العرفی کروان مشاکل

إقرأ أيضاً:

استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما

توقف نشاط غالبية المحلات على الطريق المؤدية لمعبر رأس جدير الحدودي بين تونس وليبيا، بسبب إغلاق المعبر للشهر الثالث على التوالي، مما يهدد مورد رزق آلاف التجار في المنطقة.

وأغلق المعبر البري الذي يشكل أبرز نقطة حدودية بين البلدين في 19 مارس/آذار الماضي إثر اشتباكات بين مجموعات مسلحة وقوات أمنية ليبية.

وفي 20 يونيو/حزيران الجاري، فتح المعبر جزئيا لعبور الحالات الإنسانية المستعجلة والبعثات الدبلوماسية، لكن لم تستأنف الحركة بشكل كامل أمام المسافرين والتجار، وتم تحويل العبور إلى منفذ الذهيبة-وازن الأصغر مساحة والأقل قدرة على استيعاب حركة المرور.

ويقول عبد الله الشنيتر (45 عاما)، وهو واحد من آلاف التجار الذين كسدت تجارتهم في منطقة بن قردان التونسية التي تبعد نحو 32 كيلومترا عن البوابة الحدودية، "المعبر مصدر رزقنا الوحيد لأن الدولة تركتنا".

ويضيف الشنيتر "كل المحلات والدكاكين مغلقة. يجب أن تجد الدولة حلولا، لماذا نعتمد كليا على ليبيا؟".

وتقع رأس جدير في شمال غرب ليبيا على بعد نحو 170 كيلومترا غرب طرابلس، وهي نقطة العبور الرئيسية بين غرب ليبيا وجنوب شرق تونس. ويمر فيها جزء كبير من التجارة عبر الحدود، بما في ذلك التهريب.

إحدى الأسواق في بنقردان التونسية حيث قلة الرواد (الجزيرة) شريان حياة

ويضيف الشنيتر تمثل هذه النقطة الحدودية "شريان حياة" لكل المناطق المتاخمة لها من الجانبين التونسي والليبي، وكانت تشهد نشاطا كثيفا لمرور المسافرين والشاحنات والسيارات.

وخلال العام 2023، عبر نحو 3 ملايين و400 ألف مسافر من الليبيين والتونسيين من أجل السياحة بين الجانبين، وكذلك من أجل العلاج داخل مصحات ومستشفيات خاصة في تونس بالنسبة لليبيين. أما التونسيون فيتنقلون من أجل التجارة أساسا، وفقا لأرقام "الديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية" (حكومي تونسي).

كما قطعت ما لا يقل عن 1.5 مليون بين سيارات وشاحنات تجارية المعبر، بحسب تقارير إعلامية محلية.

ويؤكد تاجر الخضار لزهر كذوب (35 عاما) أن تداعيات تراجع النشاط الاقتصادي أثرت على القدرة الشرائية لعملائه "التجار الذين كانوا ينفقون ما بين 20 و30 دينارا (10 دولارات) لشراء الخضار، وأصبحوا ينفقون 5 دنانير فقط (دولارين)".

ويتابع "نعيش على الأوهام، كل يوم يعلنون أنهم سيفتحون المعبر، ولكن ذلك لم يحصل".

وتبعد مدينة بن قردان نحو 200 كيلومتر عن العاصمة الليبية، وتعج أسواقها خلال الأيام العادية بالستائر والأغطية والأقمشة والأجهزة المنزلية وإطارات السيارات، فضلا عن محلات بيع البنزين.

وتسهم أسواق هذه المنطقة في مد بقية الأسواق التونسية بالسلع وتعيش العديد من العائلات منها في الجنوب التونسي المهمش حيث فرص العمل نادرة.

وتجارة البنزين المهرب من أهم الأنشطة التي تدر أرباحا في المنطقة حيث يباع بنصف السعر المعتمد رسميا.

وتحتل ليبيا المرتبة الأولى بين الدول العربية والأفريقية في التبادل التجاري مع تونس الذي بلغت قيمته بين البلدين 2,7 مليار دينار (حوالي 850 مليون دولار) خلال العام 2023، وفقا لإحصاءات رسمية.

إجراءات أمنية تقوم بها القوات التونسية عند بوابة رأس جدير الحدودية (غيتي) آلاف التجار

وتنشط التجارة في المنطقة دون مراقبة جبائية وجمركية، وتغض السلطات الطرف عن ذلك لأنها تعتبر هذه التجارة بديلا عن التنمية التي تحتاجها المنطقة.

لكن المشهد تغير اليوم وأصبحت المناطق والمحافظات المحاذية للمعبر تواجه "ركودا تجاريا" يؤثر على نحو 50 ألفا من التجار وأفراد عائلاتهم الذين "هم اليوم عاطلون عن العمل، وهذا مؤسف جدا"، بحسب رئيس منظمة "المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين بمدنين منير قزم.

ويضيف قزم "المعبر بمثابة القلب النابض للاقتصاد في منطقة الجنوب الشرقي ومحرك الاستثمار" في المحافظات المجاورة التي تتجاوز فيها نسبة البطالة 20% (15.8% المعدل العام خلال 2023).

ويتابع "سياحة الجوار تواجه ركودا وشللا مميتا"، بعد أن كان جزء مهم من الليبيين القادمين للسياحة يتوجهون إلى جزيرة جربة مع حلول فصل الصيف.

وتأجل فتح المعبر من الجانب الليبي بسبب قيام مجموعات مسلحة من مدينة زوارة الليبية بإغلاق الطريق الساحلي المؤدي إلى المنفذ الحدودي من الجانب الليبي.

وأقام مسلحون حواجز ترابية لمنع حركة المرور، احتجاجا على قرار وزير الداخلية عماد الطرابلسي تسليم إدارة المعبر إلى السلطات الأمنية في مقابل تقديم وعود تنموية في منطقة زوارة.

وظلت منطقة زوارة مهمشة ومنسية لفترة طويلة في ظل نظام معمر القذافي. واستغل سكان المدينة قربهم من المعبر وسيطروا عليه بعد سقوط نظام القذافي في العام 2011.

ويخلص تاجر المواد المنزلية رضا الجراي (42 عاما) في الجانب التونسي إلى القول متوجها إلى سلطات بلاده، "أعطونا بديلا إذا ما تواصل الإغلاق… إلى متى سيتواصل هذا الوضع؟".

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن الجهة الشرقية.. مكتب ONEE يتهم موظفين مفصولين بفبركة بلاغ مزيف والنيابة العامة تحقق
  • السجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه.. المحكمة تعاقب كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • شقيق شيرين عبد الوهاب يشعل الخلاف مجددًا: “عايزة تحبسني”
  • كاظم الساهر يرد على معجبة طلبت الزواج منه (فيديو)
  • اليوم.. الحكم على كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»
  • الملك محمد السادس يطالب المجلس العلمي الأعلى بإصدار فتوى في شأن مقترحات هيئة مدونة الأسرة (بلاغ الديوان الملكي)
  • نجوى كرم: إذا المذيعة غلطت بإسمي مش مشكلة بس يختار لي اسم حلو.. فيديو
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما
  • نوريس يهدد بـ«إفساد الحفل»!