لجريدة عمان:
2024-07-02@00:05:17 GMT

500 مشارك في معسكر عمل ببدية

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

500 مشارك في معسكر عمل ببدية

شارك 500 شخص في معسكر أهلي أقيم بولاية بدية لتنظيف سواقي الأفلاج والقلاع والحصون والبساتين ومقبرة القرية والطرق المؤدية إلى المناطق السياحية في رمال بدية والحارات وسوق الواصل القديم ومنطقة الغبرة والمساجد.

نظم المعسكر فريق الواصل الرياضي التابع لنادي بدية بالتعاون مع دائرة البلدية بالولاية ودائرة الثروة الزراعية وموارد المياه وشركة بيئة وبعض المدارس.

وشهد المعسكر التطوعي تقسيم المشاركين لفرق عمل، باشرت أعمالها في المرافق المستهدفة في التنظيف، حيث تشهد ولاية بدية حركة سياحية نشطة لما تتمتع به من مقومات سياحية تتنوع بين الرمال الناعمة والأسواق التاريخية والقلاع والحصون الأثرية، إضافة إلى الفعاليات التي تقام في الولاية خلال فصل الشتاء لجذب السياح.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة حلوان، عن تنظيم معسكرها العلمي السنوي للأطفال للعام الثاني على التوالي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور سامح سرور، عميد الكلية.

يأتي هذا المعسكر في إطار الدور المجتمعي للجامعة وسعيها لتعريف الجيل الجديد بعالم الصيدلة ويستهدف المعسكر الأطفال من سن 11 إلى 16 عامًا، ويمتد لمدة أسبوع كامل من 14 إلى 18 يوليو.

هذا ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك تجارب الكيمياء، واستكشاف عالم الكائنات الدقيقة باستخدام المجاهر، وإعداد الجرعات الدوائية. كما سيحظى المشاركون بفرصة التعلم من صيادلة وأساتذة متخصصين في بيئة ممتعة وتفاعلية.

وتبلغ تكلفة المشاركة 1250 جنيهًا للطلاب أبناء العاملين بجامعة حلوان، و1500 جنيهًا للطلاب من خارج الجامعة، ويوجد خصم للمجموعات، وتشمل الرسوم معدات المختبر، وهدايا تذكارية، بالإضافة إلى شهادة حضور يتم تسليمها في حفل الختام.

ويعد هذا المعسكر فرصة فريدة للأطفال لاستكشاف عالم الصيدلة والعلوم بطريقة ممتعة وتفاعلية، مما يساهم في تنمية شغفهم بالعلوم والاكتشاف منذ سن مبكر.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • بالفيديو.. كفيفة تحكي قصة تعلمها عزف الناي
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية قبل المعسكر الخارجي بالنمسا