كشف برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أنَّ المغني الأمريكي أبيل تسفاي المعروف باسم «ذا ويكند» تبرع بـ2.5 مليون دولار من صندوقه الإنساني «XO»، وذلك لمساعدة الجهود الإنسانية التي يقوم بها برنامج الغذاء في قطاع غزة، وذلك وفقًا لبيان صادر عن برنامج الغذاء العالمي.

وأوضح البيان أنَّ المبلغ الذي تبرع به المغني الكندي سوف يسهم في توفير 4 ملايين وجبة طارئة يمكن أن تطعم 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين، وذلك وفقًا لموقع مجلة «بيلبورد».

برنامج الأغذية العالمي يشكر «ذا ويكند»: مساهمة قيمة تجاه شعب فلسطين

ومن جانبها، وجهت كورين فلايشر مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الشكر لـ«ذا ويكند»، قائلة: «نشكر آبيل على هذه المساهمة القيمة تجاه شعب فلسطين، وتأمل أن يحذو الآخرين حذو آبيل ويدعموا جهودنا».

وتابعت: «يعمل برنامج الأغذية العالمي على مدار الساعة لتقديم المساعدات إلى غزة ولكن هناك حاجة إلى توسيع نطاقها بشكل كبير لمعالجة مستوى الجوع اليائس الذي نشهده، مضيفة: «تحتاج فرقنا إلى وصول إنساني آمن ومستدام ودعم مستمر من الجهات المانحة للوصول إلى أكبر عدد من الناس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هوليوود ذا ويكند برنامج الأغذية العالمي ذا ویکند

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، غرامة مالية قيمتها “500” ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على “8” أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب “2” طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تستعرض فرص النهوض بصناعة الفضاء نحو آفاق جديدة

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة “قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول”، تصل إلى غرامة قدرها “500” ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي يتبرع مجددا بـ 5.3 مليار دولار.. مجموع تبرعاته 57 مليارا
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • استجابة لأهالي القرية.. حملة نظافة مكبرة بقلندول بالمنيا
  • أكبر 10 مليارديرات داعمين لحملة ترامب الانتخابية.. لم يدفع سنتا واحدا
  • وارن بافيت يتبرع بأسهم في بيركشير بقيمة 5.3 مليار دولار
  • ملياردير يتبرع بـ5.3 مليار دولار لمنظمات خيرية
  • الفاو: السودان يواجه كارثة جوع غير مسبوقة
  • القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة
  • فيلم Bad boys Ride or die ..حصيلة إيرادات ضخمة بشباك التذاكر العالمي
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم