أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعربت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عن تفاؤلها بشأن مستقبل المدرسة العمومية وحل مشكلة الأساتذة المضربين، خاصة بعد تدخل رئيس الحكومة وفتح حوار وتواصل مباشر مع النقابات الممثلة لقطاع التعليم.

وقالت الوزيرة في برنامج حواري على إذاعة هيت راديو، إن التعليم العمومي يكتسي أهمية كبيرة ببلادنا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التخلي عنه، مبرزة أن الحكومة كانت ولازالت تدافع عن قطاع التعليم.

وأوضحت حيار، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يشرف بنفسه على الملف، كما أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، مسؤول كفء ويملك القدرة على حل الموضوع، إذ جاء بتصور جديد ورؤية جديدة، من شأنها أن ترقى بمستوى التعليم وتطوير المدرسة العمومية وإدماج اللغات الحية والرقمنة وغيرها.

وأضافت الوزيرة أن الحكومة تشتغل الآن على تدبير التحول الذي سيشهده قطاع التعليم بطرق سلسلة في إطار احترام رجال ونساء التعليم، مشيرة إلى الدور الذي تلعبه هذه الفئة في بلادنا، لذلك يجب مواكبة هذا القطاع باستمرار، من منطلق أن المدرسة العمومية هي مسألة وطنية، ولا يمكن إدراجها في أية خانة أخرى.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الدولة المصرية تتمثل في الكم الكبير من الإشاعات التي تبرز على مدار اليوم، مشددًا على أن هذه الإشاعات والأخبار المغلوطة تهدف إلى تشكيك المواطن في مقدرات وأداء الدولة، وهو ما يُعتبر أمرًا مرعبًا.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقاءه مجموعة من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة، اليوم، إلى أهمية الحفاظ على التماسك الداخلي للدولة في ظل التحديات الراهنة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز على ضرورة الاستقرار الداخلي.

وأكد مدبولي أن تحقيق هذا الاستقرار لن يأتي إلا من خلال وعي المواطن بحجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية، بالإضافة إلى فهمه للأجندات والأفكار التي تروجها بعض القوى الخارجية بهدف إعادة ترتيب المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي لمصر.

مقالات مشابهة

  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • رئيس فدرالية مختبرات التجارب والأشغال العمومية يبصم على مشاركة متميزة في المنتدى الإقتصادي الفرنكفوني بباريس
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية
  • الحكومة الإيرانية تؤكد نجاح عملية الوعد الصادق 2
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • عاجل - الحكومة: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى
  • المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي: نناشد المجتمع الدولي وقف العدوان على وطننا
  • تعرض المراهق للتنمر يؤثر على نظرته للمستقبل