لجريدة عمان:
2024-09-30@19:04:11 GMT

تقييم مسابقة تنمية الولايات بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

تقييم مسابقة تنمية الولايات بشمال الباطنة

تواصل لجنة التطوير والإبداع ببلدية شمال الباطنة تقييم مسابقة تنمية الولايات بمحافظة شمال الباطنة، حيث بدأ التقييم من ولاية شناص.

وأكد المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة رئيس لجنة التطوير والإبداع أن مسابقة تنمية الولايات بمحافظة شمال الباطنة تهدف إلى الارتقاء بكافة الخدمات البلدية في المحافظة وتطوير المتنزهات والحدائق والمناطق الصناعية، وتركز النسخة الحالية للمسابقة على تفعيل الشراكة المجتمعية لتحسين الخدمات البلدية.

ويتركز تقييم مسابقة تنمية المناطق الصناعية على عدة جوانب منها: النظافة العامة للمنطقة الصناعية وتنفيذ مشاريع تطويرية وتحسينية وتوفير الخدمات الأساسية كالطرق والإنارة وخدمات الإنترنت والمياه والاهتمام بواجهات المنشآت الصناعية ومتابعة نقل السيارات المهملة وإزالة المشوهات وتوافر الاشتراطات الصحية للمنشآت الصناعية والتجارية.

وتركز مسابقة التميز البلدي على تعزيز الخدمات البلدية في المحافظة في القطاع الصحي من خلال متابعة النظافة العامة والحيوانات السائبة ومكافحة نواقل الأمراض ومتابعة الشكاوى الواردة.

أما القطاع الفني فيركز على إصدار تصاريح البناء والخدمات الفنية والتشجير والإنارة كذلك الفعاليات والتوعية من خلال إبراز الفعاليات المنفذة والأهداف التي حققتها والأنشطة التوعوية والإصدارات والتغطية الإعلامية ومتابعة الشكاوى الواردة عبر خدمة "هات علومك".

ويتم في القطاع الإداري التركيز على الجوانب الإدارية للعمل وتوفير بيئة عمل مناسبة لموظفي المؤسسة كذلك متابعة المشاريع التنموية في الولاية بالإضافة إلى مسابقة تنظيف الشواطئ والتي تركز على البرامج التوعوية المنفذة والتي تساهم في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع حول ضرورة المحافظة على نظافة الشواطئ كذلك الحملات الخاصة بإزالة المشوهات بالشراكة مع الفرق الرياضية والتطوعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مسابقة تنمیة شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 2024، برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي.

واستضاف المجلس في اجتماعه معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ.

وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة واعتماد محضر الاجتماع السادس لعام 2024، كما ناقش الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات، ومنها رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بشأن عدد المدارس والفصول بولاية بركاء؛ حيث أفادت أنَّ الوزارة لديها خطة لإنشاء 14 مبنى مدرسيًا جديدًا وتوسعة 8 مبانٍ مدرسية قائمة، بهدف إلغاء المدارس بالفترة المسائية وإحلال المدارس القديمة.

واستعرض المجلس ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن المواضيع المحالة لهم من المجلس لدراستها وإبداء الرأي بشأنها، ومنها اعتماد بعض الأراضي والمواقع بمختلف الاستخدامات بولايات المحافظة، وطلبات الخدمات بمختلف القطاعات لولايات المحافظة.

وتضمن الاجتماع استعراض ردود مدير عام بلدية جنوب الباطنة والمتعلقة بتطوير البنية التحتية والخدمات في مختلف ولايات المحافظة، ومنها طلب إنشاء دورات مياه عامة في عدة مواقع، وتحديد أطوال الطرق اللازمة لرصفها بولايات المحافظة، كما تم استعراض الرد بشأن مسألة ممارسة العمالة الوافدة البيع والشراء في الأماكن العامة والإجراءات التي تتخذها بلديات المحافظة للحد من هذه الظاهرة، وخطة رصف الطرق الداخلية والمقترحات التطويرية لبعض المواقع بمركز ولاية الرستاق والتي تشمل تحسين المداخل والمخارج عند الإشارات الضوئية.

واستعرض الاجتماع رد شركة نماء لخدمات المياه حول المطالبة بتوصيل شبكات المياه لعدد من المخططات والمناطق كمخطط الحيملي، وحي الأمجاد والمخططات الصناعية، وحي النهضة، والتعجيل في استبدال العدادات الحالية بالعدادات الإلكترونية.

وتناول المجلس الرسائل الواردة من أعضاء المجلس ممثلي الولايات لرئيس المجلس وأمين السر، ومن بينها الرسائل الواردة من أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية العوابي والتي تضمنت عدة مطالب شملت إعادة رصف الطريق المتضرر من دوار وادي مستل وحتى مدخل قرية المهاليل، وإنارة طريق وادي بني خروص، بالإضافة إلى تخصيص أراضي انتفاع للعزب والمناحل في قرى وادي بني خروص، وطلب إقامة متنزهات ترفيهية في قرى الولاية، واستكمال مشروع الممشى الصحي، وطلب رصف طريق لمخطط وادي الأصامي، وبحث تأثير أبراج الاتصالات على السلامة العامة بحكم قربها من التجمعات والمناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • «الوزير» و«المحافظ» و«التنمية الصناعية»
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا
  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب