تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عددا من المدارس بمدن بنها وكفر شكر والمقرر انعقاد لجان انتخابات الرئاسة بها، والتي تمثلت في الآتي: نادي بنها الرياضي(لجنة عامة) ومدرسة ابن خلدون الابتدائية ومدرسة الإمام محمد عبده ومدرسة بنها الثانوية بنات، ومدرسة الثانوية بنين العسكرية بمدينة بنها.

وفي مدينة كفر شكر تفقد الهجان مدرسة محمود صفوت الإعدادية (لجنة عامة) ومدرسة كفر عزب غنيم ومدرسة تصفا الإبتدائية  ومدرسة كفر تصفا الإعدادية ومدرسة الزمرونية الإبتدائية ومدرسة كفر رجب ومدرسة كفر شكر الإبتدائية ومدرسة الحرية.

وخلال مرور محافظ القليوبية على مدرسة الحرية الابتدائية بكفر شكر  لاحظ تدني مستوى النظافة وعدم جاهزية المدرسة لاستقبال أعضاء اللجنة، وعلى الفور أصدر قرارا بإقالة مدير مدرسة الحرية الابتدائية لإهماله في مهام عمله وعدم القيام بها على الوجه الأكمل.

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أن المحافظة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر إنعقادها أيام 10، 11، 12 ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى أنه جرى تجهيز 365 مقرًا انتخابيًا و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين، وتبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة نحو  3 مليون و512 ألف و682 ناخب وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وقال "الهجان" أدعو أبناء محافظة القليوبية للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لنظهر للعالم مدى وعي الشعب المصري وتحقيق أعلى نسبة مشاركة على مستوى الجمهورية، كونها من المحافظات الرائدة والسباقة في الوعي السياسي والمشاركة الانتخابية.

و شدد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الإنتخابية من الناحية الأمنية، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الإنتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد، مشددًا برفع درجة التأهب بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الإنتخابية للتعامل الفوري في حالة حدوث طوارئ، كما وجه بالتأكيد على إجراءات النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول، وكذا تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين لضمان نجاح العملية الإنتخابية وظهور المحافظة بالشكل المشرف اللائق بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبد الحميد الهجان الانتخابات الرئاسية المقبلة عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الانتخابات الرئاسية القادمة محافظ القلیوبیة ومدرسة کفر کفر شکر

إقرأ أيضاً:

بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت عملية الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية التونسية  2024 بمركز الاقتراع بسيدني في حدود الساعة الثامنة صباحا بتوقيت أستراليا الموافق ليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

ويُشار إلى أن عملية الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية التونسية 2024، التي انطلقت بمركز الاقتراع بسيدني بأستراليا، تستمر إلى غاية الأحد موعد إجراء الانتخابات بالداخل يوم 6 أكتوبر 2024.

ومن جانبه، دعا المرشح للانتخابات الرئاسية 2024 قيس سعيّد الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي المقرر إجراؤه أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري بالخارج ويوم الأحد 6 أكتوبر داخل أرض الوطن.

وشدد قيس سعيّد، في خطاب له بمقر حملته الانتخابية، أن هذا الموعد يمثل فرصة حاسمة لتحديد مصير الوطن، معربا عن الفخر بالروح الوطنية للشعب التونسي، ومشيدا بشعار "الشعب يريد"، الذي تجلى في ثورته السابقة.

وقد أشار إلى أن هذا الشعار يتجاوز الحدود، ويمثل طموحات الشعب في الحصول على العمل والحرية والكرامة.

وذكًر أن الشعب هو من يملك القرار، وأن خياراته ستكون محددة لمستقبل البلاد، معربا عن استنكاره للحظات التاريخية التي شهدتها تونس كتلك إبان ثورة 17 ديسمبر 2010 أو يوم 25 يوليو  2021، مشيرا إلى شعارات "الشعب يريد" التي هزت العالم، مؤكدا أن الشعب التونسي يعبر عن إرادته في تحقيق الحرية والكرامة.

وجدد سعيّد دعوته الشعب التونسي للإقبال على صناديق الاقتراع، مؤكدا أن أصوات الناخبين يجب أن تكون قوية ومزلزلة.

كما دعا إلى "العبور نحو التحرير الكامل والتطهير الشامل"، مبرزا أهمية هذه الانتخابات في استكمال الثورة التي بدأها الشعب منذ أكثر من عقد.

 

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة