الوطن:
2024-06-26@19:47:23 GMT

شركة أباتشي العالمية تتوقع زيادة إنتاج مصر من البترول

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

شركة أباتشي العالمية تتوقع زيادة إنتاج مصر من البترول

كشف تقرير لشركة أباتشي العالمية العاملة في مصر في مجال إنتاج البترول الخام، أنها تتوقع انتعاش في إنتاج البترول من مصر من خلال الحقول الخاصة بها.

وأشار التقرير الذي نشرته وكالة «مييز» العالمية العاملة في مجال أبحاث وتقارير البترول والغاز في الشرق الأوسط، أم إنتاج شركة أباتشي في مصر من النفط يصل إلى أعلى مستوى في 3 سنوات عند 144 ألفا و500 برميل يوميًا مع ارتفاع عدد منصات الحفر إلى أعلى مستوى في 8 سنوات 18 للربع الثالث من العام الحالي.

وشهدت شركة أباتشي، أكبر منتج للنفط في مصر، ارتفاع الإنتاج إلى أعلى مستوى في 3 سنوات عند 144.500 برميل يوميا للربع الثالث، لكنها تقول إن المزيد من الاستثمار سيزيد من الكميات المنتجه.

إنتاج أباتشي من البترول المصري

سجلت شركة أباتشي، أكبر منتج للنفط في مصر، ومقرها تكساس، أعلى إنتاج إجمالي خلال ثلاث سنوات بلغ 144.500 برميل يوميًا للربع الثالث، مع وصول عدد منصات الحفر إلى أعلى مستوى في 8 سنوات.

كان متوسط ​​عدد منصات الحفر للشركة في الربع الثالث البالغ 18 منصة في الصحراء الغربية هو الأعلى منذ أوائل عام 2015، على الرغم من أن نمو الإنتاج في الربع الثالث بمقدار 4000 برميل يوميًا، إلا انها تسعى لزيادة هذه الكمية.

أباتشي تتوقع انتعاش إنتاج النفط في مصر

وتتوقع شركة أباتشي  انتعاش إنتاج النفط في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع السعي لزيادة عدد الآبار، بجانب تنمية العديد من الحقول المتقادمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النفط أباتشي شركة أباتشي إنتاج البترول إلى أعلى مستوى فی شرکة أباتشی فی مصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، الأربعاء، على الرغم من قفزة مفاجئة في المخزونات الأميركية، وجاء الصعود مدفوعا بالمخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الصراع بالشرق الأوسط وتوقعات بسحب المخزونات في نهاية المطاف خلال موسم ذروة الطلب في الربع الثالث.

وبحلول الساعة 0406 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا، بما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 85.41 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 81.26 دولار للبرميل.

وقال القيادي بفريق قطاع الطاقة في بنك “دي.بي.إس”، سوفرو ساركار، “يبدو أن السوق تتجاهل مخاوف الطلب في الوقت الحالي، متوقعة السحب من المخزونات في ذروة موسم الطلب خلال الربع الثالث. أرقام المخزون الرسمية من إدارة معلومات الطاقة اليوم ستتيح للسوق المزيد من المؤشرات”.

وذكرت مصادر مطلعة في السوق أن معهد البترول الأميركي، قال إن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم 21 يونيو.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم انخفاض مخزونات الخام بنحو 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي. ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

وقال رئيس استراتيجية السلع الأولية في “آي.إن.جي”، وارين باترسون، إنه على الرغم من الضغط على المدى القريب الناجم عن قوة الدولار وبيانات مخزونات النفط الخام الأميركية، فمن المرجح أن تجد السوق دعما من تخفيضات “أوبك بلس” المستمرة والطلب الموسمي القوي خلال الربع الثالث.

وأضاف: “يشير تقديرنا إلى أن السوق (العالمية) ستشهد عجزا بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث بسبب استمرار تخفيضات أوبك بلس والطلب الموسمي القوي الذي نشهده عادة في الربع الثالث”.

وقال ساركار من “دي.بي.إس” إنه بالإضافة إلى ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية المتزايدة في ظل هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان تدعم أيضا ارتفاع أسعار النفط.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإنتاج الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات النفطية إلى 4.9 مليون برميل بنهاية 2023
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • وزير البترول يتابع استحواذ مجموعة كارلايل العالمية على أصول شركة إنرجين بمصر
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • «البترول» تعلن دخول شركة عالمية جديدة في السوق المصرية
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بعجز بنحو 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأميركية