دمشق-سانا

أقامت مؤسسة إنسان التنموية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم حفل تكريم للمتطوعين الذين ساهموا بتخفيف آثار كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد في شباط الماضي وقاموا بتقديم المساعدة والدعم للمتضررين.

وتضمن التكريم الذي أقيم في المركز الثقافي العربي بكفرسوسة بدمشق عرض بعض تجارب المتطوعين في مساعدة المتضررين من الزلزال، إضافة إلى تقديم عرض مسرحي لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وتكريم عدد من السيدات المعيلات لأسرهن اللواتي تم تدريبهن وتأهيلهن لدخول سوق العمل.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد أكدت في كلمة لها أن الوزارة تعمل على توحيد الجهود التطوعية لتقديم أفضل أنواع الخدمات وبجودة عالية، مشيرة إلى ضرورة استثمار طاقات الشباب الذي يقدم الكثير من النجاحات والإبداعات في مختلف المجالات ولا سيما العمل التطوعي.

بدوره أوضح مدير المؤسسة عبد الرحمن حسين أن التكريم يهدف إلى تشجيع وتحفيز المتطوعين، والعمل التطوعي فرصة لنقل أفكار الشباب وتحقيق مشاركتهم المجتمعية على أرض الواقع، ولا سيما خلال الحروب والأزمات والكوارث، حيث يحتاج المجتمع لتضافر جميع الجهود من مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن المؤسسة تعمل على إقامة مختلف الدورات التدريبية لتمكين السيدات فاقدات المعيل والشباب عبر مراكزها في ريف دمشق.

مسؤولة برنامج بادر في المؤسسة ردينة جحى أشارت إلى أن متطوعي المؤسسة قدموا المساعدات للمتضررين منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة، والتكريم هو مبادرة لدعم جهودهم وتعزيز عملهم والتعريف بمساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب.

وأكد عدد من المتطوعين على أهمية التكريم في إظهار قدرات الشباب السوري بمساعدة الآخرين خلال الظروف الصعبة التي يمر بها البلد والمساهمة في المبادرات التنموية الاجتماعية ودعم استمرارها.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، إنطلاق فعاليات الجلسة التعريفية ببرنامج ستارز  "STARS: Steps Towards Achieving Real Success"، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي والذي يقام ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة.

وذلك بحضور بثينة مصطفى ثابت - نائب رئيس مجلس أمناء مبادرة حياة كريمة، والدكتورة مروة الوكيل - رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ووائل شوقى - مستشار العلاقات الخارجية بمبادرة حياة كريمة، والدكتورة رشا فوزى - مساعد محافظ البحيرة لشؤون الصحة والمبادرات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب بمحافظة البحيرة في مجالات ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتحفيزهم على الابتكار والإبداع من خلال توفير الدعم الفني والمادي، بما يسهم في تمكينهم من مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وفي بداية كلمتها أكدت محافظ البحيرة ،أن المنتدى التعريفي اليوم عن برنامج نجوم مصرية "ستارز" يأتى بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى، وكذا بعد اسبوع من توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية وديوان محافظة البحيرة وذلك لتوثيق سبل التعاون فى مجال التنمية الثقافية وتنمية قدرات ومهارات الشباب البحراوى من الجنسين تحت ظلال التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وأشادت محافظ البحيرة بمبادرة "ستارز" واختيار محافظة البحيرة لتنطلق منها أولى فعالياتها، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات والمبادرات خلال الفترة القادمة لمخاطبة فئة الشباب وصقل مهاراتهم.

وأعربت عن سعادتها بهذه الإنطلاقة المعرفية المتنامية والتي شدت قاطرتها من الإسكندرية ومكتبتها العريقه وبتأييد وتعاون مؤسسة حياة كريمة ولتسليط الضوء على قدرات ومهارات يتطلبها سوق العمل والبرامج التدريبية التى تفتح آفاقا فى عالم الوظائف الخضراء والذكية فى نسق من الادراك الناضج والحتمى للتنمية المستدامة التى تستهدف كل مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية. 

وأكدت أن مجال ريادة الأعمال يعد من العناوين البارزة فى هذا البرنامج، حيث تدعم مؤسسة حياة كريمة كل صاحب فكر ابداعى وتجربة رائدة، وهو مايشكل اسهاما كبيرا لمد جسور الدعم للشباب الطموح المؤهل لتأهيلهم إلى مواقع متقدمة فى سوق العمل المحلى والعالمى، بالإضافة إلى تعزيز الهوية المصرية والثقافة الوطنية الاصيلة من خلال استثمار المهارات الرقمية فى صد الحروب الادراكية وترسيخ القيم المصرية العظيمة.

وقدمت نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة الشكر لمحافظ البحيرة والقائمين على المبادرة، مؤكدة على التعاون والتنسيق بين مؤسسة حياة كريمة و مكتبة الإسكندرية لدعم الشباب وتمكينهم من خلال البرامج التدريبية والتعليمية التى تقدمها مؤسسة حياة كريمة للإستثمار فى عنصر الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

وخلال كلمتها أعربت رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن سعادتها بتواجدها بمحافظة البحيرة كونها أحد أبناء المحافظة وبتوقيع البروتوكول والتعاون المثمر بين مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  لبناء قدرات الشباب والإهتمام بالقضايا التى تهم الإنسان من خلال برنامج ستارز.

كما تم خلال اللقاء، شرح مفهوم التنمية المستدامة كنهج يهدف إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية، وحماية البيئة، واحتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يكرّم مؤسسة “لايت إيد إمباكت” بجائزة “الشارقة لمناصرة اللاجئين”
  • فرع مؤسسة الاتصالات بحجة يوزع حقائب مدرسية احتفاءَ بالمولد النبوي الشريف
  • سلطان يكرّم مؤسسة «لايت إيد إمباكت» بجائزة «الشارقة لمناصرة اللاجئين»
  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • حاكم الشارقة يكرّم مؤسسة لايت إيد إمباكت بجائزة الشارقة لمناصرة اللاجئين
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية