دبي- وام

أشاد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بتنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة المتميز للمؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، على هامش مشاركته في الحدث العالمي، إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات أمر بالغ الأهمية، وتتطلب جهوداً كبيرة وتنسيقاً عالياً، وقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من القيام بذلك على أكمل وجه، مشيداً بالتنظيم المتميز والترتيبات الدقيقة التي وفرتها الدولة للمؤتمر.

وأضاف الرئيس لوكاشينكو: «أود أن أتوجه بالتحية إلى الشعب الإماراتي على حسن الضيافة والتنظيم المميز. لقد بذلت الإمارات جهوداً كبيرة لضمان نجاح المؤتمر، ونحن نقدر ذلك كثيراً».

وقبل افتتاح المؤتمر رسمياً، عقد الرئيس البيلاروسي اجتماعات مع نظرائه من.. أذربيجان، وصربيا، وكوبا، وزيمبابوي، وغينيا الإستوائية، والكونغو، وتوغو، وبوتسوانا.

وقال الرئيس لوكاشينكو: «لقد التقيت بالفعل بعدد من القادة، خاصة من القارة الإفريقية؛ وهذه فرصة جيدة بالنسبة لنا لمناقشة قضايا التعاون المشترك، وتبادل الأفكار والخبرات في مجال تغير المناخ».

وخلال المؤتمر سيقدم الرئيس لوكاشينكو نهج بيلاروسيا واقتراحاتها لمعالجة تغير المناخ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيلاروسيا رئيس بيلاروسيا الإمارات

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا

أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بأداء ونتائج منتخب الشباب تحت 20 سنة في بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم “الديار العربية” مؤكداً أن المستوى الذي قدمه نتيجة عمل متواصل خلال المعسكرات والمباريات.
وحصل منتخب الإمارات للشباب لكرة القدم على المركز الثاني في البطولة بعد خسارته المباراة النهائية، أمس أمام نظيره السعودي بهدف واحد دون رد.
وثمن معاليه دور الجهاز الفني والإداري لإعداد المنتخب بالصورة المناسبة لهذه البطولة، داعياً إلى الاستفادة من تجارب هذه المشاركة ونتائجها في البطولات المقبلة.
وأشاد بالتزام اللاعبين وحرصهم على تقديم مستويات جيدة وثمن دور جميع عناصر البعثة التي رافقت منتخب الشباب في البطولة التي استضافتها المملكة العربية السعودية.
وأكد حرص اتحاد الكرة على توفير بيئة محفزة للمنتخبات الوطنية كافة من أجل تحقيق أهدافها وتطلعات الجماهير موضحا أن لاعبي منتخب الشباب رافد حيوي للمنتخبين الوطني الأول والأولمبي وسيكونون مؤثرين في أنديتهم .. وحثهم على مواصلة صقل مواهبهم وتطويرها خدمة للكرة الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • فيديو | بقيادة الإمارات.. ضربة قاصمة للجرائم البيئية العابرة للحدود
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة يفتحان باب التسجيل للالتحاق بنموذج محاكاة قمة المناخ