دبي: «الخليج»

يواصل مركز التعليم الأخضر – إرث من أرض زايد بمنطقة التنقل في مدينة إكسبو دبي استضافة الزوار والضيوف من الطلبة والمهتمين بشؤون التعليم المناخي من كافة أنحاء العالم طيلة أيام انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 والتي تستمر حتى 12 ديسمبر الجاري.

ويقدم المركز لضيوفه باقة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية المصممة خصيصاً لزيادة الوعي البيئي من خلال مجموعة من التجارب العملية، وتنطلق تجارب الزوار في المركز من محطة مكتب بريد الإمارات، حيث يحصلون على بطاقات بريدية خاصة تحمل رسائل بيئية محفزة، ليقوموا بعد ذلك بجمع الطوابع والجوائز خلال رحلتهم البيئية في مناطق المركز المختلفة، وعقب ذلك يمكن لضيوف المركز زيارة ثلاث منصات تفاعلية تم تخصيصها للتركيز على التنوع البيئي في دولة الإمارات.

مركز «إرث من أرض زايد».. ثلاث منصات لزيادة الوعي البيئي

تعرض المنصة الأولى أهمية أشجار الغاف بالنسبة للنظام البيئي في الدولة باعتبارها جزءاً من تراث الاستدامة العريق في الإمارات.

وتقدم المنصة الثانية معلومات وتصاميم وفعاليات تركز على أهمية النحل للحفاظ على التوازن البيئي، فيما تركز المنصة الثالثة على أشجار القرم التي تعتبر أحد حراس الاستدامة في الدولة. ويمكن لضيوف المركز من خلال زيارة هذه المنصات التعرف بشكل أكبر إلى الهدف 15 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة: «الحياة في البر»، وأهمية ذلك في مواجهة مخاطر التغير المناخي.

مركز «إرث من أرض زايد».. ثلاث منصات لزيادة الوعي البيئي

وأشارت ميثة محمد طاهر، تنفيذي الفعاليات في إدارة الاتصال الحكومي والإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم، إلى أن تصميم رحلة زوار مركز التعليم الأخضر جاء بهدف منحهم تجارب متنوعة وشيقة في الوقت ذاته وذلك بهدف تبسيط القضايا البيئية لكافة فئات المجتمع، ومساندة الدور المحوري للتعليم في تعزيز الاستدامة والتصدي للتغير المناخي.

مركز «إرث من أرض زايد».. ثلاث منصات لزيادة الوعي البيئي

وأضافت: شهدت الأنشطة التفاعلية في مركز «إرث من أرض زايد» إقبالاً لافتاً من الزوار خلال الأيام الأولى لمؤتمر الأطراف وخاصة من فئات الشباب والطلبة والأطفال الذين أظهروا رغبة واضحة في تعميق فهمهم للنظم البيئية ومختلف العناصر التي تؤثر في استقرارها.

تشمل الأنشطة التفاعلية التي يقدمها المركز لزواره فعالية الألياف المستدامة والتي تركز على كيفية الاستفادة من نبات واحد لتقديم أكثر من 2500 منتج، ويمكن للزوار خوض العديد من التجارب في هذه المحطة على غرار صنع الحلي، واستخراج الزيت، والنحت باستخدام الصلصال. أما برنامج ألف ميتافيرس فيفتح الباب للزوار للإبحار في عالم الميتافيرس وما يقدمه من فرص وإمكانات لا حدود لها.

مركز «إرث من أرض زايد».. ثلاث منصات لزيادة الوعي البيئي

ويشار إلى أن عدد زوار مركز التعليم الأخضر – إرث من أرض زايد وصل إلى أكثر من 3500 زائر بعد مرور يومين على انطلاق مؤتمر المناخ، حيث تم تنظيم 22 ورشة عمل وجلسة حوارية وفعالية خلال اليوم الثاني من أعمال المركز.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الاستدامة كوب 28 إرث من أرض زاید

إقرأ أيضاً:

تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام

نظّم مكتب محافظ شمال الشرقية دورة تدريبية تخصصية لتعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام، على مدى ثلاثة أيام، تهدف الدورة التي يقدمها المدرب عبدالناصر الصائغ إلى رفع مستوى التوعية بشأن حسن إدارة المال العام وترشيد التصرفات المالية، من خلال التركيز على منظومة قيمية وقانونية تدعم الشفافية والنزاهة.

وتشمل المحاور الأساسية للدورة تشخيص موضوع المال العام وفق «رؤية عُمان 2040»، التي تؤكد أهمية المال العام وحوكمته.

يتناول البرنامج التدريبي عدة جوانب، منها التعرف على المال العام المملوك ملكية عامة وملكية خاصة، بالإضافة إلى مسؤولية التدقيق الداخلي ودوره في تعزيز الشفافية والمسؤولية الوظيفية، كما تسلّط الضوء على الأطر التشريعية التي تناولت إدارة المال العام والرقابة، بهدف تعزيز منظومة القيم وتحسين ترشيد الاستخدام.

وتسعى الدورة أيضًا إلى تعزيز معاني الولاء والانتماء والمواطنة، وغرس روح تحسين إدارة المال العام، من خلال نقاشات عامة تشجع المشاركين على تبادل الأفكار والخبرات.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءة المؤسسية وحماية الموارد المالية للوطن، بما يعكس التزام المجتمع بتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ياسمين فؤاد: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي
  • هل تحرك منصات التواصل الصراعات الإقليمية؟ (شاهد)
  • وزيرة البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي
  • البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي
  • منصات تدوير ونشر المعلومات المضللة تهديد للأمن القومي
  • بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • علاء فاروق: هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الزراعة والبيئة لدعم تقليل التلوث البيئي