صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@22:50:30 GMT

رئيس الدولة يلتقي رؤساء وفود مشاركين في cop28

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

التقي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "cop28" الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.
جاء ذلك في إطار اجتماعات سموه المكثفة التي يجريها مع القادة والمسؤولين على هامش المؤتمر.


وبحث سموه، خلال لقائه كلاً على حدة فخامة أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا ومعالي جورجيا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية إضافة إلى معالي إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم الصديقة وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة المجالات التنموية، إضافة إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
كما استعرض صاحب السمو رئيس الدولة مع الضيوف القضايا المطروحة على "cop28" وأهمية العمل الجماعي من خلال المؤتمر للخروج بنتائج عملية ومؤثرة تمثل دفعاً قوياً لمسار العمل المناخي الدولي في ظل التداعيات الخطيرة لتغير المناخ على العالم أجمع.
وأشاد القادة ورؤساء الوفود خلال هذه اللقاءات بالمبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في كلمته في القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار أميركي للحلول المناخية على مستوى العالم، وما تمثله هذه المبادرة من أهمية في سد فجوة التمويل في مجال العمل المناخي العالمي.

أخبار ذات صلة أكثر من 120 دولة توقع "إعلان COP28 بشأن المناخ والصحة" رئيس الدولة يحضر جانباً من اجتماعات مجموعة الـ 77 والصين خلال "COP28" مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد رئيس الدولة كوب 28 رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، اليوم “لقاء تدشين الجهود التخطيطية لموسم حج 1446هـ”؛ الذي نظمه مكتب مشاريع الحج في برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية المملكة 2030)، وسط مشاركة 60 جهة تعمل في منظومة الحج، بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي ومسؤولي عدد من الجهات.
وأعلن سموه خلال اللقاء , عن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ وتجويد أعماله وفق أرقى المستويات، وتطوير الأنظمة والإجراءات ورفع كفاءة العاملين في مجال الحج والعمرة وإيجاد الحلول الفاعلة التي تُساعد على التخطي الفوري للعقبات وتلافي الملاحظات.
ونقل خلال كلمته التي ألقاها، تحيات وتقدير أمير منطقة مكة المكرمة للجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، نظير الأعمال والجهود التي يبذلونها، مثمنا دور القيادة الرشيدة – أيدها الله – التي لم تدخر جهداً لتهيئةِ سُبل الراحة لهم وتوفير كافة الخدمات وفق أعلى المعايير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى الاستقلال وأمير أندورا باليوم الوطني
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي في العين
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده