صرح الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ومندوبها لدي الاتحاد الاوروبي وحلف الناتو، بان اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج يشهد تزايدا لتصويت المصريين المقيمين والمتواجدين علي اراضي بلجيكا ولوكسمبورج في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وأكد السفير بدر عبد العاطي، ان عملية التصويت بدأت في اليوم الثاني لتنبيه التصويت في تمام التاسعة صباحا بدون اية مشاكل او عوائق ، مشيرا الي التسهيلات التي قدمتها السفارة لاتمام عملية التصويت بشكل سلس وسهل، ويشهد اقبالا جيدا وتوافد من ابناء الجالية رغم الطقس القارس، مما يعكس الوعي لدي أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج باهمية ممارسة حقهم الدستوري ومشاركتهم في صياغة مستقبل وطنهم.

وتوقع عبد العاطي تزايد اعداد الناخبين خلال اليوم الثاني واليوم الثالث والاخير لانتهاء عملية التصويت خلال عطلة نهاية الاسبوع، وذلك قبل اغلاق عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة من مساء الغد الاحد ٣ ديسمبر تمهيدا لبدء عملية الحصر العددي لمن ادلوا باصواتهم وبدء عملية الفرز وتحديد عدد الاصوات الصحيحة وتلك الباطلة وعدد الاصوات التي حصل عليها كل مرشح، وارسال كافة الكشوف والنتائج الي وزارة الخارجية ومنها الي اللجنة العامة المشرفة علي لجان الانتخاب بالخارج المشكلة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات .

وأعرب السفير بدر عبد العاطي عن ثقته بأن اتمام مشاركة أبناء مصر ببلجيكا ولوكسمبورج  في الانتخابات الرئاسية ستخرج بصورة حضارية ومشرفة، وتعكس مدى ارتباطهم بمصرنا الحبيبة.

IMG-20231202-WA0156 IMG-20231202-WA0157 IMG-20231202-WA0154 IMG-20231202-WA0155 IMG-20231202-WA0153

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات

طهران-سانا

قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر: إن الإقبال الشعبي على المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 أوسع منها في الجولة الأولى.

وأضاف مخبر في تصريح اليوم خلال إدلائه بصوته: “هناك إقبال أفضل من الجولة الأولى بعد مرور قرابة ساعة على فتح صناديق الاقتراع.. وأريد أن أطمئن الشعب بأن الحكومة تقف على الحياد في الانتخابات تجاه المرشحَين”.

وكان مخبر اعتبر في تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي أمس أن “اقتدار الدولة ومشاركة الشعب في تقرير مصيره يستوجبان الحضور عند صناديق الاقتراع”، مضيفاً: إن “على الشعب أن يعلم بأن كل صوت يتم الإدلاء به في الصندوق هو صوت للجمهورية، ويطمئن بأن الحكومة ستحمي أصواته بكل قوتها”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

هذا وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكثر نسبياً من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة