جريدة الوطن:
2024-07-06@16:15:54 GMT

رئيس بيلاروسيا يشيد بالتنظيم المتميز ل COP28

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

أشاد فخامة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة المتميز للمؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش مشاركته في الحدث العالمي “إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات أمر بالغ الأهمية، وتتطلب جهوداً كبيرة وتنسيقاً عالياً.

وقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من القيام بذلك على أكمل وجه، مشيداً بالتنظيم المتميز والترتيبات الدقيقة التي وفرتها الدولة للمؤتمر”.

وأضاف فخامة الرئيس لوكاشينكو: “أود أن أتوجه بالتحية إلى الشعب الإماراتي على حسن الضيافة والتنظيم المميز. لقد بذلت الإمارات جهوداً كبيرة لضمان نجاح المؤتمر، ونحن نقدر ذلك كثيراً”.

وقبل افتتاح المؤتمر رسمياً، عقد فخامة الرئيس البيلاروسي اجتماعات مع نظرائه من أذربيجان وصربيا وكوبا وزيمبابوي وغينيا الاستوائية والكونغو وتوغو وبوتسوانا.

وقال فخامة الرئيس لوكاشينكو: “لقد التقيت بالفعل بعدد من القادة، خاصة من القارة الأفريقية. وهذه فرصة جيدة بالنسبة لنا لمناقشة قضايا التعاون المشترك، وتبادل الأفكار والخبرات في مجال تغير المناخ”.

وخلال المؤتمر سيقدم الرئيس لوكاشينكو نهج بيلاروسيا واقتراحاتها لمعالجة تغير المناخ.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فخامة الرئیس

إقرأ أيضاً:

السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

وشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيساً لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس  وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكداً مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، ومشيداً بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • محمد بن راشد يهنئ مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • الرئيس المشاط يهنئ الرئيس الجزائري بالذكرى الـ٦٢ للاستقلال
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية