الوطن:
2024-06-29@12:16:37 GMT

ماذا حدث في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة؟

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

ماذا حدث في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة؟

صرحت حكومة قطاع غزة، بأن عدد القتلى في القطاع وصل إلى 240 شخصًا على الأقل منذ انتهاء الهدنة صباح الجمعة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي‌‌‎

ووفقًا لبيان صادر عن الحركة الفلسطينية، أصيب أكثر من 650 شخصًا جراء «مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي والهجمات من البوارج والزوارق البحرية الحربية على مناطق قطاع غزة».

 

وأفاد البيان أيضًا بأن القوات الإسرائيلية ركزت جهودها على «استهداف منطقة خان يونس، حيث تم تدمير العديد من البيوت والبنايات السكنية وتشريد سكانها».

إسرائيل تطلق 400 قذيفة علي قطاع غزة منذ انتهاء الهدنة

ومنذ انتهاء الهدنة في الـ7 صباحًا أمس، قام الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 400 قذيفة على قطاع غزة، وأكد جيش الاحتلال مشاركة قوات جوية وبحرية وبحرية وبرية في الضربات وأن الطائرات الحربية قصفت أكثر من 50 هدف في هجوم مكثف في منطقة خان يونس جنوبي القطاع.

ومنع مستوطنون بحماية جيش الاحتلال، اليوم السبت، مواطنين من حراثة أراضيهم في عدة مناطق بمسافر يطا جنوب الخليل، وأفادت مصادر محلية لـ«وفا»، بأن مستوطنون بحماية الاحتلال، هددوا في قرية وادي اجحيش من الخروج لحراثة أراضيهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عددا من المستوطنون منعوا المواطنين حسين راضي النواجعة، وخضر مسعف، من حراثة أراضيهما، في سوسيا، واغزيوه، بمسافر يطا.

واستولت قوات الاحتلال على مركبة المواطن ابراهيم خالد أبو طبيخ، وأجبرته على انزال ماشيته منها، كما كثفوا اعتداءاتهم على المواطنين، وممتلكاتهم، منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

الاحتلال يستولي على خمسة دونمات من أراضي حوارة جنوب نابلس

 وفى سياق متصل من جرائم الاحتلال قما بالاستيلاء على نحو خمسة دونمات من أراضي حوارة جنوب نابلس، وذكر رئيس بلدية حوارة معين ضميدي، إن سلطات الاحتلال سلمت قرارا بالاستيلاء على 4800 متر مربع من أراضي المنطقة الشرقية من البلدة، بحجة «أغراض عسكرية».

وأضاف، أن البلدة تعاني من حصار مشدد ومنع الحركة منذ شهرين، وكذلك من الاستيلاء على مزيد من الأراضي لصالح المشاريع الاستيطانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الحركة الفلسطينية غزة قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلية إسرائيل القوات الإسرائيلية جرائم الاحتلال انتهاء الهدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ266.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 11 مواطنًا، وإصابة أكثر من 40 آخرين، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب القطاع.

وقصفت مسيرة الاحتلال مواقع مختلفة قرب بلدية الشوكة شرق رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، وإصابة آخرين بجروح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من المواطنين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وأفادت مصاد طبية بوصول شهيدين وعدد من الجرحى الى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة عقب قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة، دون أن يبلغ عن شهداء أو إصابات.

يذكر بأن طيران الاحتلال ومدفعيته قصفا فجر اليوم، منازل المواطنين وسط القطاع، وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين، بينهم مواطنة وطفلة.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ثلاثة شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل عائلة "أبو قنيص" الذي قصفه الاحتلال في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال استهدافها لحي الشجاعية، حيث أطلقت آلياتها الرصاص بكثافة صوب منازل المواطنين، كما قصف طيران الاحتلال منزلا في الحي، بالتزامن مع القصف المدفعي.

وأصيب 13 مواطنا بعد استهداف طيران الاحتلال بناية سكنية في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة وحي الزيتون جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • انتشال خمسة شهداء من منطقة مواصي رفح
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي في معارك جنوب قطاع غزة
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية: قصفنا بالهاون تمركزات لجنود وآليات الاحتلال بعدد من المحاور في رفح جنوب غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة