الجزيرة:
2024-10-03@07:16:57 GMT

وصول 170 من الروهينغا إلى إندونيسيا هربا من ميانمار

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

وصول 170 من الروهينغا إلى إندونيسيا هربا من ميانمار

قال رئيس جمعية محلية لصيد الأسماك إن نحو 170 شخصا من الروهينغا وصلوا إلى إندونيسيا اليوم السبت، في أحدث عمليات الهجرة بالقوارب التي شهدتها الأسابيع القليلة الماضية ووصل خلالها للبلاد أكثر من ألف مهاجر من هذه الأقلية المسلمة التي تتعرض لاضطهاد وتطهير عرقي في ميانمار .

ويغادر أفراد الأقلية المضطهدة على متن قوارب خشبية إلى تايلاند المجاورة ودول بنغلادش وماليزيا وإندونيسيا ذات الأغلبية المسلمة عندما تكون البحار أكثر هدوءا في الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني وأبريل/ نيسان من كل عام.

وقال مفتاح كوت آدي رئيس جمعية صيد الأسماك في إقليم آتشيه الواقع في أقصى غرب إندونيسيا لرويترز إن أحدث مجموعة من الروهينغا وصلت إلى شاطئ لو مولي في جزيرة سابانج قبل فجر اليوم السبت. وأضاف "معظمهم من النساء والأطفال وحالتهم ضعيفة".

ولم توقع إندونيسيا على اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 المعنية باللاجئين ولكن تاريخها يحفل باستقبال اللاجئين عند وصولهم إلى شواطئ البلاد.

ويغادر الروهينغا منذ سنوات ميانمار ذات الأغلبية البوذية التي تحرمهم وترتكب بحقهم انتهاكات فظيعة وصفتها التقارير الأممية بأنها ترى لمستوى التطهير العرقي والإبادة الجماعية.

ويعيش ما يقرب من مليون من الروهينغا في مخيمات للاجئين بمنطقة كوكس بازار على حدود بنغلاديش ومعظمهم فر من حملة إجراءات  صارمة قادها الجيش في ميانمار في عام 2017.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من الروهینغا

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على منطقة الكولا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن غارة العدو الإسرائيلي على منطقة الكولا في بيروت ليل أمس أدت إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.


من ناحية أخرى، أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي اليوم الاثنين بأن نحو مئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وكتب جراندي عبر منصة (اكس):"إن عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الإسرائيلية بلغ مئة ألف شخص، من لبنانيين وسوريين، التدفق متواصل".

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • على غرار حبيبة الشماع.. أجنبية تقفز من ميكروباص بعد محاولة السائق التحرش بها في الشروق
  • وزير الأوقاف ضيف شرف اليوم الوطني بسفارة إندونيسيا بالقاهرة
  • اللبنانيون يتوجهون إلى تركيا هربا من الحرب
  • زعيم الأغلبية ببرلمان كينيا يعلن التحرك لعزل نائب الرئيس
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على شرق صيدا لـ45 شهيدًا
  • مئة ألف لبناني وسوري فروا من لبنان باتجاه سوريا
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على منطقة الكولا