شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن شاهد الأمن الأذربيجاني يعتقل أفغانياً خطط لمهاجمة سفارة إسرائيل، الشيء نفسه تقريبا ورد في خبر بثته الإذاعة الرسمية الإسرائيلية، .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاهد الأمن الأذربيجاني يعتقل أفغانياً خطط لمهاجمة سفارة إسرائيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاهد الأمن الأذربيجاني يعتقل أفغانياً خطط لمهاجمة...

الشيء نفسه تقريبا ورد في خبر بثته الإذاعة الرسمية الإسرائيلية، مضافاً إليه اسم الأفغاني، بأنه فوزان موسى خان، البالغ 33 عاما، وبأنه "كان على صلة مع أشخاص آخرين بهدف التخطيط للهجوم على السفارة الإسرئيلية" وأن الموساد الذي راقب تحركاته قدم معلومات للسلطات الأذرية ساعدت على اعتقاله وهو يجمع معلومات حيوية حول مبنى السفارة، في إطار الاستعدادات لتنفيذ هجوم جنّد له متعاونين ودفع مبالغ مالية لهم في ذروة عملية التخطيط.

ورد في التقرير الأمني الأذري أيضا، أن الأفغاني "قدم إلى أذربيجان من أجل تنفيذ أعمال إجرامية" وأنه قام بعمليات مراقبة ورصد على محيط مبنى سفارة دولة ثالثة خلال مدة إقامته في باكو، وأن اعتقاله تم على ذمة التحقيق اشتباها بأنه اتفق مع آخرين على إشراكهم في تنفيذ العملية والحصول على الأسلحة النارية والمواد المتفجرة للاستخدام في المخطط وعلى الدعم المالي اللازم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة

وسط أجواء الكويت الحارة احتفلت سفارة جمهورية مصر العربيه في دولة الكويت بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيده في حضور كوكبه من رجال السياسه والمجتمع ، وقد أعرب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان في حكومة دولة الكويت محمود بوشهري الذي حضر اللقاء، عن سعادته لمشاركته السفارة المصرية في الكويت احتفالها الذي يصادف 23 يوليو، معبراً في تصريحاته على هامش الإحتفال عن مدى سعادته بالمشاركته في الاحتفال الذي أقامته السفارة  ، بحضور لفيف من المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى البلاد وشخصيات عامة، الى أن «المشاركة بالاحتفال بالثورة في ذكراها الـ 72 دليل قاطع على الترابط الوثيق بين شعبينا وعلاقتنا المتميزة في المجالات كافة».

 

العلاقة بين مصر والكويت

 

من ناحيته وصف سفير جمهورية مصر العربيه لدى البلاد السفير أسامة شلتوت العلاقة بين مصر والكويت بـ «العلاقات النموذجية والقائمة على أساس من الثقة والدعم المتبادلين الذي يمتد لعقود من الزمن»، مؤكداً في كلمة ألقاها خلال المناسبة أنه «منذ استقلال الكويت وحتى الوقت الحاضر هناك تضامن ثابت بين الدولتين، وهو ما ينعكس حاليا في مختلف أوجه التعاون المشترك بقطاعات الاستثمار والتجارة والطاقة والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم والثقافة والسياحة».

وقال شلتوت إن «تلك العلاقة توّجت بزيارة الدولة التي قام بها أمير دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  إلى مصر يومي 30 أبريل و1 مايو من العام الحالي، حيث كان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم تقليد سموه أعلى وسام مصري، وهو قلادة النيل، بما يجسّد العلاقات المتنية بين البلدين والاحترام والتقدير الشديدين بين قيادتي البلدين الشقيقين».

وأشار شلتوت إلى أن بلاده «على يقين بأن العلاقات المصرية - الكويتية ستظل تتطور بشكل إيجابي من حيث التنسيق على المستوى الثنائي أو في المنظمات الدولية والإقليمية المختلفة، وفي مختلف القضايا المطروحة على الساحة، في إطار السعي لدفع المواقف والرؤى الموحدة للدولتين ولمنطقتنا العربية ومحيطها الإسلامي، المستندة إلى مبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة».

وقال السفيرالمصري: «نجتمع لإحياء الذكرى الثانية والسبعين للحظة محورية في تاريخ مصر - ثورة 23 يوليو - حيث يشهد ذلك اليوم على تصميم الشعب المصري على رسم طريقه الخاص بعيدا عن التدخل الأجنبي والصراعات الداخلية، ونستذكر في هذا السياق بعض أهم مبادئ تلك الثورة العظيمة، وهي العدالة الاجتماعية، والمساواة بين المواطنين، والكرامة الوطنية، مؤكدا أن تلك الثورة مثّلت بداية حقبة جديدة لمصر».

وفي تصريح على هامش الحفل، قال السفير اسامه شلتوت: «نحن عازمون على استكمال مسيرة التنمية والبناء، ومصر دولة محبة للسلام والكويت كذلك، والعلاقات الكويتية - المصرية متجذرة في أعماق التاريخ، وعلاقة مصير وتاريخ واحد وهناك تطابق للرؤى في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قضية فلسطين... نبض العرب والإسلام».

حضر الحفل لفيف من رجالات السياسية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال المجتمع الكويتي يتقدمهم السفير السعودي ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني وأعضاء البعثات الاجنبية في الكويت وممثلي مكاتب الإتصال العسكري ورموز من أبناء الجالية المصرية في الكويت .

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويداهم منازلهم غرب رام الله فجر اليوم
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب
  • نتنياهو: عازمون على توفير الأمن بشمال إسرائيل وإعادة المواطنين لمنازلهم
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • الاحتلال يعتقل شابًا فلسطينيًّا من سلفيت
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل