بوابة الوفد:
2024-07-13@17:16:32 GMT

100 شهيد بقصف على جباليا.. وحماس ترد برشقة صاروخية

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

أعلنت حركة حماس، السبت، استهدافها لحشود من قوات الجيش الإسرائيلي شرق مستوطنة ماغين برشقة صاروخية، فيما قصفت إسرائيل مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ما أدى لمقتل وإصابة أكثر من 100 شخص.

 

كما أعلنت عن استهداف مستوطنات غلاف غزة "كيسوفيم" و"نيريم" و"العين الثالثة" برشقات صاروخية.

 

وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن القوات الإسرائيلية قصفت مخيم جباليا شمالي قطاع غزة ما أدى لمقتل وإصابة نحو 100 شخص خلال استهداف لمنزل يؤوي عائلات ونازحين.

 

 

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 29 شخصا بمواجهات مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وأضاف: "إصابتان بالرصاص الحي تم نقلهما للمشفى، و27 إصابة بالغاز المسيل للدموع، تم نقل إصابتين لطفلين منها للمستشفى، أحدهما يبلغ من العمر 5 شهور والآخر سنتين".

 

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه "هاجم أكثر من 400 هدف في قطاع غزة ونتيجة لذلك تم القضاء على المقاتلين وتدمير البنى التحتية ومسجد كان يستخدم كمقر عسكري".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عن قصف "أكثر من 200 هدف" في غزة منذ نهاية الهدنة في الحرب مع حركة حماس.

 

وقال الجيش في بيان: "في أعقاب انتهاك حماس لوقف العمليات وللتهدئة، استؤنف القتال في قطاع غزة، منذ الساعة السابعة صباحا، قصف الجيش الإسرائيلي أكثر من 200 هدف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكاي نيوز عربية العين الثالثة برشقات صاروخية استهداف مستوطنات غلاف غزة كيسوفيم نيريم الهلال الاحمر الفلسطينى الجیش الإسرائیلی أکثر من

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف قائد الجناح العسكري لحماس في غزة

أكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه استهدف قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، وقائد لواء خان يونس، رافع سلامة، في ضربة على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نقله مراسل "الحرة"، إنه تم تنفيذ الهجوم باستخدام طائرات مقاتلة، مضيفا أن "الهجوم كان دقيقا".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "التقديرات تشير إلى أن القتلى كانوا من عناصر حماس". وذكر أن الغارة "كانت في منطقة مسيجة تابعة لحماس، وأن معظم الأشخاص هناك كانوا من المسلحين".

كما لفت إلى أنه "قبل الهجوم تم إجراء تقييمات للوضع بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) ومقر المختطفين، ولا مؤشرات على أنه كان هناك أي مختطفين في المجمع المستهدف".

من جانبها، نفت حركة حماس صحة هذه المعلومات، قائلة إن "الادعاءات الإسرائيلية حول استهداف قيادات الحركة كاذبة، وهدفها التغطية على حجم المجزرة"، مؤكدة أن القتلى من المدنيين.

وتابع الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول: "أدى العمل الشاق الذي قامت به وحدة الاستخبارات العسكرية والشاباك في مراقبة كبار مسؤولي حماس، إلى محاولة الاغتيال، حيث تم إنشاء وحدة مخصصة داخل الشاباك ضمت جميع قدرات الجناح السيبراني، من جمع ورسم الخرائط والمصادر وما إلى ذلك، حيث تمكنوا من جلب المعلومات الاستخبارية"، وفق مراسل الحرة في القدس.

بدوره، قال بيان من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إنه تم إطلاع رئيس الوزراء على جميع التطورات.. ويستمر في تلقي تحديثات منتظمة.

وأضاف أنه من المقرر أن يجري نتانياهو خلال النهار، تقييما للوضع مع كافة المسؤولين الأمنيين والعسكريين لبحث التطورات والخطوات المقبلة.

سلطات غزة تفيد بمقتل أكثر من 71 وإصابة 289 في غارات إسرائيلية على مخيم #المواصي بخان يونس، والتي أكد الجيش الإسرائيلي أنها كانت تستهدف قائد الجناح العسكري لحماس، محمد الضيف.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة #غزة #إسرائيل pic.twitter.com/6bse8LR4V0

— قناة الحرة (@alhurranews) July 13, 2024

وأعلنت السلطات الصحية في غزة، السبت، مقتل 71 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات في ضربة إسرائيلية على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت مراسلة "الحرة"، أن "أعداد القتلى في تزايد مستمر جراء القصف الذي جاء بنحو 5 صواريخ على منطقة المواصي، حيث فُقدت عشرات العائلات بعد أن تمت تسوية خيامهم بالأرض"، في إشارة إلى النازحين الذين هربوا إلى المنطقة من مختلف أنحاء القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر، تحدث تقارير عدة عن اختباء الضيف في مخيم خان يونس للاجئين في جنوب غزة.

والضيف، هو القائد الحالي لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، والعقل المدبر الثاني لهجوم السابع من أكتوبر بعد رئيس حركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، وفق إسرائيل.

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • حماس تكذب ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن استهداف محمد الضيف
  • استهداف موقع “ناحل عوز” الإسرائيلي برشقة صاروخية في عملية مشتركة للمقاومة (فيديو)
  • 17 شهيدًا ونحو 20 جريحًا بقصف الاحتلال مصلى بمخيم الشاطئ غربي غزة
  • أكثر من 70 شهيدًا بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • بعد غارات المواصي.. الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف محمد الضيف
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف قائد الجناح العسكري لحماس في غزة
  • خوفاً من حزب الله وحماس... ماذا فعل الجيش الإسرائيليّ قبل قليل؟
  • إسرائيل تعلن استهداف الضيف في جنوب غزة وحماس تنفي
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" في مواصي خانيونس