استعرضت قناة «إكسترا نيوز»، توافد المواطنين المصريين المقيمين في الجزائر، للتصويت في الانتخابات الرئاسية صباح اليوم السبت، وذلك لليوم الثاني على التوالي، على نغمات أغنية «بشرة خير»، إذ فتحت سفارة مصر بالجزائر أبوابها في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي لاستقبال الناخبين من الجالية المصرية لممارسة حقهم الانتخابي في هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

استمرار الانتخابات رئاسية

وكان الدكتور مختار وريده، سفير مصر بالجزائر، عمل على توفير كافة التسهيلات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في ثاني يوم من أعمال التصويت التي تستمر ثلاثة أيام تبدأ في تمام الساعة 9 صباحا وتنتهي في الساعة 9 مساء، وذلك بالتعاون مع أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية من داخل المقر الانتخابي.

ويتنافس في الانتخابات 4 مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي «النجمة»، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه «الشمس»، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه «النخلة»، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه «السلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات رئاسية الجزائر جالية مصرية ناخبين

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن استمرار تمكين المرأة وإعطاء فرص جيدة للشباب يتماشى مع الاستحقاق الدستوري وتوجهات القيادة السياسية والحكومة في هذا التوقيت، مضيفا: «وجود ما يقرب من عشرين امرأة والعديد من الشباب في مواقع الدولة الوزارية والمحافظين أمر مهم، يؤكد الثوابت التي اكتسبتها هذه الشرائح في الفترة الماضية». 

مشاركة متنوعة

وأشار في تصريح خاص لـ«الوطن» إلى أهمية مشاركة أكبر عدد من شرائح المجتمع في صنع القرار، موضحًا أن هذا الأمر يعزز فلسفة نظام الحكم، ويؤكد حرص الرئيس على مشاركة أكبر قدر من الشرائح في المجتمع.

أولويات الحكومة

وبالنسبة للمؤتمر الأخير للحكومة الجديدة، أوضح أن المؤتمر تناول تحديد أولويات الحكومة وقضايا حقوق الإنسان والحوار الوطني والخطاب الديني، مشددًا على ارتباط هذه القضايا بالتوجهات السياسية والاقتصادية للحكومة واستكمال دور الحوار والنقاش على مستويات متعددة، قائلا «هذا يؤكد على المناخ الذي تعيشه مصر بصورة أو بأخرى، ويعكس حرص الحكومة على طرح مزيد من الأفكار والرؤى». 

وأوضح أن جدول أعمال الوطن سيُكتب مع هذه الحكومة وفق أولوياتها وتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعلنها في بيان تشكيل الحكومة بكل قطاعاتها.

مقالات مشابهة

  • عكس التوقعات.. فوز تحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • «حجمه قد الشمس 50 مرة».. المصريون على موعد رؤية ظاهرة فلكية غريبة بعد ساعات
  • مصدر: توقعات بتوجه رئيس الـCIA للقاهرة للمشاركة في مفاوضات صفقة الأسرى بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: رئيس CIA يتوجه للقاهرة للمشاركة بمفاوضات المحتجزين وإنهاء الحرب
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • فرنسا تدخل صمتها الانتخابي قبيل جولة الحسم التشريعية
  • بايدن: سأفوز على ترامب ومناظرتي معه لن تمحو ما فعلته لسنوات