ضرب أطفال حضانات بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة، مثلا يحتذى به، حيث دشنوا حملة للتبرع بالمصروف، لصالح أطفال غزة، في لافتة إنسانية لمساندة إخوانهم من أطفال غزة الذين يشيعون تحت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر الماضى.

وقرر الأطفال المساعدة ولو بجنيهات قليلة يملكوها لصالح ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ضاربين أروع الأمثلة في إنكار الذات والتبرع بكل ما يمتلكون في يومهم، مؤكدين على موقفهم الثابت بالمقاطعة لكل ما هو داعم للعدوان الإسرائيلي، مؤكدين أنهم مقاطعون لكل منتج لدولة تساعد وتؤيد جرائم الاحتلال، حتى لو لم يكن هناك بدائل لها.

"من أطفال مصر لأطفال غزة" رسالة حب أطلقها أطفال حضانة مونتسوري بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، حيث قام الأطفال داخل الحضانة بالتبرع من مصروفهم عن طريق شراء كوبونات مشتريات مختلفة ثم يقوم الطفل بالتبرع بثمن الكوبون بالصندوق الخاص بالتبرع لأطفال فلسطين.

وقال أحمد الخولى صاحب الفكرة، إن تبرع الأطفال بحضانة مونتسوري ليست هي المره الأولى حيث تم تنفيذ فكرة مشابهة جمعوا من خلالها تبرعات من مصروف الأطفال بقيمة 16 ألف جنيه، وتم التبرع بالمبلغ للهلال الأحمر المصري لأطفال غزة، لحس الأطفال على المشاركة ومساعدة الغير والوقوف بجانب أخوانهم في فلسطين.

دمنهور IMG_20231202_132842 IMG-20231128-WA0004 IMG_20231202_133202 IMG_20231202_133145 IMG-20231128-WA0008 IMG_20231202_133053 IMG-20231128-WA0012 IMG-20231128-WA0013 IMG-20231128-WA0005

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة دمنهور البحيره فلسطين الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال محافظة البحيرة قوات الاحتلال الإسرائيلي دمنهور قطاع غزة أطفال مصر جرائم الاحتلال العدوان الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيل اطفال غزة حملة للتبرع ضحايا العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين أطفال غزة IMG 20231128 IMG 20231202

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تحيل مسؤول توريدات الكتب بإحدى المدارس للتحقيق

أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة مفاجئة بمدرسة حسني الروبي للتعليم الأساسي بقرية جنبواي التابعة لمركز إيتاي البارود، اليوم، في إطار متابعتها الميدانية لسير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، والتأكد من تهيئة الظروف المثلى للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأحالت المحافظ مسؤول التوريدات بالمدرسة للتحقيق لعدم توفير جميع الكتب المدرسية المخصصة للطلاب والموجودة بمخازن الإدارة، ووجهت الإدارة التعليمية في إيتاي البارود بالمرور والمتابعة المستمرة للمدرسة وأمهلتهم 3 أيام؛ لتلافي الملاحظات التي تم رصدها خلال الزيارة.

جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة بمدرسة حسني الروبي

تفقدت محافظ البحيرة الفصول الدراسية بالمدرسة والبالغ عددها 33 فصلا موزعة بين التعليم الابتدائي 20 فصلا، والتعليم الإعدادي 11 فصلا، وفصول رياض الأطفال 2 فصل بإجمالي عدد 1500 تلميذ وتلميذة.

كما تابعت المعامل بمدرسة حسنى الروبي للتعليم الأساسي وقاعات رياض الأطفال وقاعة المشاهدة، واطلعت على قوائم الطلاب وتسليم الكتب المدرسية، والتأكد من الالتزام بلائحة الانضباط المدرسي الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

وخلال الجولة، تفاعلت المحافظ مع الطلاب داخل الفصول، حيث تابعت الحصص الدراسية وسألت الطلاب عن محتوى الدروس والشرح المقدم لهم باليوم الدراسي بمختلف الفصول والمواد الدراسية الابتدائية والإعدادية، وكذا برياض الأطفال، كما تابعت حصة التربية الرياضية، ووجهت بتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية بانتظام.

وأكدت المحافظ على ضرورة الالتزام بالنظافة والنظام في المدرسة، لا سيما دورات المياه، بالإضافة إلى توفير كل الأدوات والوسائل اللازمة للمعامل وتوفير لائحة الانضباط.

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • شراكة بين بنكى الطعام وتنمية الصادرات لبناء مستقبل صحي لأطفال المدارس
  • محافظ البحيرة.. إحالة مسئول التوريدات بمدرسة حسني الروبي للتحقيق
  • محافظ البحيرة تحيل مسؤول توريدات الكتب بإحدى المدارس للتحقيق
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • وصول وفد من الأطباء والممرضين لإن قزام
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم