شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا بعد بيان الناتو الحرب العالمية الثالثة تقترب، لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن القادة قدموا خلال قمّتهم في .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا بعد بيان الناتو: الحرب العالمية الثالثة تقترب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا بعد بيان الناتو: الحرب العالمية الثالثة تقترب

لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن القادة قدموا خلال قمّتهم في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، أمس الثلاثاء، خطة دفاعية شاملة لمواجهة موسكو، لم يتأخر الرد الروسي.

"استبد به الجنون"

وأضاف تعليقا على اليوم الأول من قمة الحلف، الذي تقوده الولايات المتحدة، في ليتوانيا، حيث تعهد عدد من الدول بتقديم المزيد من الأسلحة والدعم المالي لكييف، بأن المساعدات لن تمنع روسيا من تحقيق أهدافها في أوكرانيا.

كما رأى المسؤول الرفيع عبر تيليغرام، أن الغرب لم يستطع بعدما استبد به الجنون أن يأتي بشيء آخر، وفق قوله. معتبراً أن الدول الغربية باتت في طريق مسدود.

خطة دفاعية شاملة لمواجهة روسيا

أتى هذا الإعلان بعد تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ التي قال فيها إن قادة الحلف قدموا خلال قمّتهم في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا، أمس الثلاثاء، خطة دفاعية شاملة لمواجهة روسيا.

أما عن انضمام أوكرانيا للحلف، فاعتبر ستولتنبرغ أن الحلف مفتوح أمام الأعضاء وهم من يقررون توسيع عضويته لا موسكو.

يشار إلى أن قادة الحلف بدأوا أمس الثلاثاء، قمة في فيلنيوس في ليتوانيا تستمر حتى اليوم، وذلك من أجل توجيه رسالة دعم إلى أوكرانيا التي تواصل هجوما مضادا صعبا ضد موسكو وتنتظر التزامات بشأن عضوية مستقبلية في التحالف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرب العالمیة الثالثة تقترب

إقرأ أيضاً:

وزير الحرب الأمريكي: نواجه خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط

الثورة نت/..
حذر وزير الحرب الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، من خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط قد تكون مدمرة لكيان العدو الصهيوني ولبنان، مؤكدا أنه على الطرفين استغلال فرصة الحل الدبلوماسي.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، ذكر أوستن في مؤتمر صحفي ثلاثي عقب محادثات مع نظيريه الأسترالي والبريطاني في لندن: نحن نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة.. قد تكون مدمرة للعدو الصهيوني ولبنان.

وشدد على أن “هناك فرصة للتوصل إلى تسوية دبلوماسية وعلى الطرفين اغتنامها”

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، دعت كلا من الولايات المتحدة وفرنسا وعدد من الدول العربية والأوروبية في بيان مشترك إلى وقف إطلاق النار على طول الحدود بين العدو الصهيوني ولبنان، لمدة 21 يوما وفي قطاع غزة.

واكد البيان على ضرورة “إبرام تسوية دبلوماسية تمكن المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان. ولكن الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح في ظل تصعيد هذا الصراع”.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على الشراكة مع الأمم المتحدة لمواجهة التحديات العالمية
  • الفاقد اليساري والشلب في الحرب السودانية
  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • الناتو يعتزم إنشاء قيادة جديدة قرب حدود روسيا
  • ستولتنبيرغ متخوف من تعديل روسيا عقيدتها النووية
  • إجماع إسرائيلي على حرب لبنان الثالثة وسط رفض وقف إطلاق النار
  • وزير الحرب الأمريكي: نواجه خطر اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • انطلاق تحدي تكنولوجيا الغذاء ضمن الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024
  • النسخة الثالثة من «تحدي تكنولوجيا الغذاء» تنطلق ضمن الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024