قالت الدكتورة داليا البيالي، عضو الجالية المصرية الكويتية، إن المشاركة الانتخابية اليوم أقوى من أي مشاركة سابقة، مشيرة إلى أن الجالية المصرية الكويتية ذات وعي سياسي قوي وحس وطني عال، ودائما حريصة على المشاركة بقوة وفعالية في أي استحقاقات دستورية، وتحديدا هذه المرة، لأنها تحمل هدف ورسالة للعالم أجمع وهي «المصريين مع دولتهم المصرية وقيادتها السياسية وجيشها وشرطتها» خاصة في ظل التحديات التي تواجه البلاد.

توافد وإقبال كبير للغاية على اللجان الانتخابية

وأضافت «البيالي»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى: «نحن في أجواء انتخابية منذ أمس، ونشهد عرسا انتخابيا، وهناك توافد وإقبال كبير للغاية على اللجان الانتخابية قبل الموعد الرسمي لبدء الاقتراع في الكويت، كلنا لدينا حماس وإصرار على استكمال بناء جمهورية مصر الجديدة».

تعاون الحكومة المصرية مع نظيرتها الكويتية

وأكدت على رقي التنظيم، وتعاون الحكومة المصرية مع نظيرتها الكويتية، موجهة الشكر والتقدير للحكومة الكويتية على توفير مقر انتخابي واسع لتيسير العملية الانتخابية، لافتة إلى أن السفارة المصرية وفرت كافة اللوجيستيات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية بأعلى مستوى من التنظيم وتوفير كل الإمكانيات لضمان ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية مصر الكويت

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الخريجين الجدد، قائلا:" ألـف مبروك لمصر وشعبهـا العظيـم، في يـوم تاريخي نشهـد فيـه افتتـاح صــرح عسكـري علـى أعلي المعايير العالمية، وهذا نتاج جهد مبذول وعمل متواصل وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ودعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة قدرنا نوصــل لهــذا اليوم العظيم ونبارك لقادة المستقبل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام وأدعــو الله لهـم بالتوفيــق والنجــاح".

وقال في تصريحات علي هامش حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: "من خلال منظومة العمل المتكاملة بالأكاديمية نهدف لخلق جيل جديد من القادة الضباط لديهم القــدرة على مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد".

وأوضح أن الأولويات تكمن في تعظيم القوة الشاملـة للدولة واليقين الثابـت بأن مـن يطلـب السلام يجب عليه امتـلاك قـوة تحافـظ عليه وأساسها المقاتل، الذي تم تكوينه العلمي والتدريبية واكتسب الخبرات في أكاديميـة عسكرية لها تاريخ قديم مشرف في التعليم العسكرى، واليوم فعلاً نوجه الشكر والتقدير لكل من وقف خلف هذا الإنجاز الذى يشهد على قوة الوطن".

وأكد أن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم وجود بيئة تعليمية حديثة تجمع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقع ملئ بالتحديات.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال
  • الحكومة المصرية: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات