قالت الدكتورة جيهان جادو، عضو الجالية المصرية بفرنسا، إن اليوم الثاني للتصويت في الانتخابات الرئاسة 2024 شهد إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في فرنس، وذلك منذ الساعات الأولى من فتح أبواب السفارة أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحا، متوقعة زيادة العدد خلال الساعات المقبلة نظرا لأن اليوم السبت عطلة رسمية في البلاد.

تيسير الانتخابات على الجالية بالخارج

وأضافت عضو الجالية المصرية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القناة الأولى»، أنه يوجد العديد من المواطنين الذين أتوا من ضواحي باريس عن طريق الحافلات، التي تم تخصيصها لنقل الناخبين لتيسير العملية الانتخابية عليهم.

وتابعت: «هناك غرفة عمليات مركزية كبيرة بفرنسا وتم العمل عليها منذ 3 أشهر قبل الانتخابات، ويوجد تواصل بينها وبين الهيئة الوطنية للانتخابات، وتوثيق كامل بيننا وبين الجالية بمختلف أنحاء الدول، ويتم تلقي الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالجالية المصرية بالخارج والعمل على حلها فورا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات رئاسية فرنسا جالية مصرية لجان انتخابية الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية

تقدم أحمد زكي مسئول الجالية المصرية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، لتدخله في تلك الأزمة وتشكيل لجنة من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج ورعاية ذويهم حتى الوصول لمصر.

كما تقدم بخالص الشكر، للسفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية، والسفير أحمد عبدالمجيد قنصل مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية، وجميع أعضاء القنصلية العامة بجدة لكم منا كل الشكر والتقدير علي ما قمتم به من تفاني وعمل متقن ومنظم وتفاني في إدارة أزمة الحجاج والمتوفين ليل ونهار وتواجد تام ملحوظ في كل المواقع.

ووجه التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم، وأضاف زكي أن أبناء مصر العظماء أعضاء القنصلية العامة بجدة  تحملوا الكثير والكثير من أجل الجالية المصرية المحترمة. 
كما وجه الشكر إلى السلطات السعودية التى قامت بتنفيذ توجيهات ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لإنهاء إجراءات الدفن ومساعدة أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • لأسباب مجهولة.. اندلاع حريق في مبنى تاريخي غرب ألمانيا
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفرنسا
  • اليمين المتطرف يتفوق في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024
  • ماكرون يحث الناخبين على عرقلة اليمين المتطرف في الجولة الـ2 من الانتخابات التشريعية
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي