عين ليبيا:
2024-10-05@07:44:11 GMT

عشرات القتلى والجرحى في قصف متواصل على غزة

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

قُتِل عشرات المواطنين، وأُصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد قصفت طائرات الاحتلال الحربية منازل في مدينة دير البلح وسط القطاع، وفي منطقة اليرموك بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين.

كما قُتِل 11 مواطنا، وأصيب العشرات، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مشتهى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة إلى مقتل 4 شخصاً جراء قصف الاحتلال منزلا في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال مربعا سكنيا كاملا في مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء العشرات، واصابة آخرين بجروح.

وقد قُتِل 190 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح أمس الجمعة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استأنفت عدوانها على قطاع غزة أمس، برا وبحرا وجوا، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة صباح أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 190 مواطنا، معظمهم من النساء والأطفال.

وشهدت محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قصفا عنيفا وأحزمة نارية شرق ووسط وغرب المحافظة، إلى جانب قصف من الزوارق الحربية والمدفعية.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، قُتِل أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد قُتِلوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس

استشهد عشرات الفلسطينيين في مجازر جديدة بقطاع غزة اليوم الأربعاء، معظمهم في خان يونس جنوبي القطاع حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا مفاجئا استمر ساعات واستهدف خلاله عشرات المنازل بشكل مكثف.

وقالت مصادر طبية للجزيرة إن عدد الشهداء ارتفع إلى 89 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم الأربعاء.

وجرى انتشال جثامين 53 شهيدا عقب انسحاب قوات الاحتلال من جنوب شرق خان يونس فجر اليوم بعد العملية البرية التي شملت مناطق قيزان النجار ومعن والمنارة والسلام.

ومنع جيش الاحتلال الطواقم الطبية والدفاع المدني من الوصول إلى تلك المناطق على مدى ساعات.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن الجيش الإسرائيلي دمر عشرات المنازل ومساحات واسعة من البنى التحتية وخرب مئات الدونمات من الأراضي الزراعية وشبكات الري.

وأشارت الوكالة إلى أن "عائلة الفرا كان لها النصيب الأكبر من عدد شهداء خان يونس، حيث تم انتشال 13 جثة لشهداء من أفراد العائلة، كان آخرها جثة مصطفى الفرا الذي عثر عليه وهو يحتضن جثمان نجله يمان، في حين لا يزال هناك 8 مفقودين تحت الأنقاض".

عشرات الشهداء جراء قصف مكثف من قبل المدفعية الإسرائيلية على مناطق شرق وغرب غزة.. مراسل #الجزيرة محمد قريقع يوافينا بالتفاصيل#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/4aY1JUTXTS

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 2, 2024

استهداف خيمة نازحين

وفي وسط قطاع غزة، استهدف الجيش الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في مدرسة السوارحة غرب مخيم النصيرات، مما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين -بينهم امرأة- وإصابة آخرين بجروح، وفقا لما أفاد به مراسل الجزيرة.

وفي شمال القطاع، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال ساعات الفجر جراء غارات الاحتلال على مدرسة مسقط ومركز الأمل للأيتام اللذين يؤويان نازحين في مدينة غزة.

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان إن هذه المجازر التي وصفتها بالمروعة تعد استمرارا "لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء شعبنا ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام".

وأكدت أن "المجازر الصهيونية المتواصلة التي ترتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني أو تفلح في إخضاع مقاومته".

ودعت حماس إلى "التحرك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل ولجم آلة الإرهاب الصهيونية ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة وسعيها لتوسيع دائرة الدمار".

أطفال ينتظرون حصصا من المساعدات الغذائية شمالي قطاع غزة (الأناضول-أرشيف) الأونروا تحذر

من ناحية أخرى، حذّر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني من أن الجوع عاد إلى التفشي مرة أخرى في قطاع غزة.

وذكر لازاريني في منشور على منصة إكس اليوم الأربعاء أن مليون فلسطيني في غزة لم يحصلوا على مساعدات غذائية في أغسطس/آب الماضي، وأن هذا العدد ارتفاع إلى أكثر من 1.4 مليون في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأشار إلى أن الحرب دمرت نحو 70% من الحقول في قطاع غزة.

ومنذ نحو عام تشن إسرائيل هذه الحرب المدمرة على غزة -والتي يصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية– حيث استشهد أكثر من 41 ألف فلسطيني وأصيب 96 ألفا بجروح ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية في غزة من منازل ومدارس ومستشفيات.

مقالات مشابهة

  • مقاومة حزب الله الضارية تمنع تقدم الاحتلال.. خسائر كبيرة بالجنود وقصف صاروخي متواصل
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء