قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالسجن المؤبد لإدانته بالإتجار في الحشيش وحيازة سلاح أبيض.

وشمل الحُكم تغريم المُدان مبلغ قدره 200 ألف جنيه، ومُصادرة المضبوطات، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وعصام إبراهيم الضويني الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور محمد عادل عبد الله وكيل النيابة، ومحمد طه محمد أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ا أنه في يوم 17 مايو 2023 بدائرة قسم التجمع الخامس أحرز بقصد الإتجار جوهرًا مخدرًا "الحشيش" في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا. 
كما أسندت له إحرازه سلاح أبيض (نصل معدني) دون مسوغ قانوني، وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي – الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن السلاح الأبيض – شفرة موس – عُثر عالقًا بها على آثار لمادة سمراء اللون ثبت أنها للحشيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبت أن علبة السجائر الخاصة به تحوي 3 قطع من مادة سمراء اللون وزنوا صافيًا 12.55 جرام ثبت أن المادة السمراء للحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجمع الخامس الاتجار في الحشيش استئناف القاهرة القاهرة الجديدة المصاريف الجنائية تاجر حشيش بالسجن المؤبد بقصد الاتجار النيابة العامة قضت محكمة جنايات القاهرة محكمة استئناف القاهرة محكمة جنايات القاهرة علبة سجائر

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

صادق رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، صادق على عدد من مشاريع القوانين، وهي جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024، والتعديل الأول لقانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي، وقانون تمديد عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وقانون التعديل الأول لقانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين".

وأضاف البيان، أنه "تم إرسال القوانين بعد المصادقة عليها من قبل رئيس الجمهورية للنشر في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ".

وأكدت رئاسة الجمهورية- بحسب البيان- إنها "ماضية قدماً في دعم التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة البلد والمواطنين، عبر المصادقة على القوانين التي يقرها مجلس النواب، وكذلك من خلال تقديم مشاريع القوانين من قبل رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب لغرض مناقشتها وإقرارها".

مقالات مشابهة

  • تواريخ هامة بقضية سفاح التجمع الخامس.. قبل استئناف جلسات محاكمته
  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • بعد رفض التعويض المادي.. موعد استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • المُشدد 10 سنوات لمدانٍ في أحداث أبو النمرس
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • بعد سجنه عام.. أسرة المتهم بدهس طبيبة التجمع تعرض 200 ألف جنيه تعويض
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض التصالح مع المتهم بقتلها
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها
  • رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024
  • رئيس الجمهورية يصادق على جداول قانون موازنة 2024