تتواصل عملية تصويت المصريين في بروكسل، في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثاني على التوالي وسط أجواء طقس صعبة، ما دفع السفارة لتوفير أماكن لانتظار للناخبين في الداخل.

 

وقال سفير مصر لدى مملكة بلجيكا، الدكتور بدر عبد العاطي، في بيان عبر الصفحة الرسمية للقنصلية على صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن عملية التصويت تجري بشكل سلس ودون عوائق، مشيرا إلى حضور ممثلي بعض المرشحين، إلى جانب ممثلي العديد من وسائل الإعلام الحريصة على تغطية الاستحقاق الانتخابي.

 

المصريين يدلون بأصواتهم في بلجيكا رغم الطقس السيئ

وأشار عبد العاطي، إلى تنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بدقة، منوها بتوفير كافة سبل الرعاية للمنتخبين الذين حضورا للتصويت في ظل ظروف طقس صعبة، وبالتالي تم توفير أمكان انتظار داخل السفارة لهم.

يشار إلى أن التصويت بدأ في بلجيكا أمس بإدلاء رئيس البعثة بصوته في صندوق الاقتراع ثم أعضاء السفارة في بروكسل، وتوافد أعضاء الجالية المصرية المقيمين ببلجيكا ولوكسمبورج على القنصلية لإتمام الاستحقاق الانتخابي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

ثلاث ولايات أميركية تبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية

اقترع أوائل الناخبين الجمعة في تصويت مبكر للانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة في نوفمبرالمقبل.

وبدأ التصويت المبكر في ثلاث ولايات، هي: فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية، في عملية سبق أن شكّك بنزاهتها المرشح الجمهوري دونالد ترامب عندما زعم أنه الفائز في انتخابات 2020.

وانتظر عشرات الأشخاص في مركز اقتراع للتصويت المبكر في وسط أرلينغتون بولاية فرجينيا، قرب العاصمة واشنطن، وفق صحافيي وكالة فرانس برس.

وارتدى عدد منهم قمصان “هاريس-والز”، فيما رفعت أيضا لافتات “ترامب-فانس” أمام المبنى، في إشارة الى مرشح كل طرف لمنصب نائب الرئيس، الديموقراطي تيم والز والجمهوري جيه دي فانس.

وقالت ميشيل كيلكيني البالغة 55 عاما لفرانس برس”أنا متحمّسة”، مشيرة إلى أن التصويت المبكر “خصوصا في اليوم الأول، يساعد الحملة ويرفع مستوى الحماسة”.

وتتيح معظم الولايات الأميركية التصويت حضوريا أو بالبريد لتمكين من لا يسمح لهم جدول مواعيدهم بالإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر القادم.

وكثيرا ما انتقد ترامب كل أشكال التصويت المغايرة لتلك التي تتم في اليوم الانتخابي المحدد، وحمّل مرارا المسؤولية في هزيمته الانتخابية أمام الرئيس جو بايدن في العام 2020 للاقتراع البريدي، كما يشكك أحيانا بالتصويت المبكر، على الرغم من جهود تبذلها حملته للترويج له.

من جهتها، توجهت هاريس الجمعة إلى أتلانتا في جورجيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تكون نتيجتها حاسمة في الانتخابات، للحديث عن حقوق الإنجاب، وهو ملف بالغ الحساسية.

وتركّز هاريس بشدة على هذا الملف، مشيرة إلى ضعف موقف ترامب الذي لا ينفك يفاخر بأن القضاة الذي عيّنهم في المحكمة العليا مهّدوا الطريق لإلغاء حق الإجهاض على المستوى الوطني في 2022. مذّاك الحين، حظرت 20 ولاية على الأقل، بما في ذلك جورجيا، كليا أو جزئيا، الإجهاض.

وقالت حملة هاريس إنها “ستتحدث عن العواقب الخطيرة لحظر ترامب للإجهاض”، وإنها ستسلّط أيضا الضوء على وفاة امرأتين في جورجيا بسبب تأخر استفادتهما من الرعاية الطبية جراء تدابير تقييدية تفرضها الولاية، وفق ما أفاد موقع “بروبوبليكا” الإخباري.
والتقت هاريس عائلة إحدى المرأتين وتدعى أمبر نيكول ثورمان، خلال تجمّع انتخابي استضافته نجمة البرامج الحوارية الأميركية أوبرا وينفري الخميس.

شارك في التجمّع شارك نجوم هوليووديون كثر على غرار جينيفر لوبيز وميريل ستريب وجوليا روبرتس، في ولاية ميشيغان التي ستشهد معركة انتخابية محتدمة.

من جهته، يشارك ترامب في حملة لجمع التبرعات في ميامي، وكن قد تحدث بنبرة أكثر سوداوية خلال تجمّع “ضد معاداة السامية” في واشنطن الخميس، وقال “إذا لم أفز في هذه الانتخابات… في رأيي سيكون للشعب اليهودي علاقة كبيرة بالخسارة”، مبديا أسفه لكون الناخبين اليهود يميلون تاريخيا للديموقراطيين.

الى ذلك، ومع قرب انتهاء ولايته في يناير المقبل، يواصل الرئيس جو بايدن مسيرته الوداعية .

وقال مسؤول إن الرئيس البالغ 81 عاما رأس الجمعة اجتماعا في البيت الأبيض “لإعطاء توجيهات لإدارته بوجوب مواصلة الزخم في الأمتار الأخيرة وصولا إلى خط النهاية”.

مقالات مشابهة

  • ثلاث ولايات أميركية تبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الأميركية انطلاق التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية
  • رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا