صدى البلد:
2024-06-27@08:12:47 GMT

قرار عاجل ضد مرتضى منصور في سب محام شهير

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

قضت محكمة جنح قصر النيل بعدم الاختصاص في محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف محامٍ شهير والطعن في أحكام القضاء، والتشكيك في أعمال جهات التحقيق، وقررت إحالة الدعوى للاقتصادية.

مدمن مواقع.. تهاني تشكو زوجها: شاهدت فيديوهات خادشة للحياء على اللاب توب اتمسكت كتير.. انجي صاحبة فيديو كروان مشاكل تكشف مفاجأة عن تاريخها بالآداب محاكمة مرتضى منصور

وكانت النيابة حددت جلسة 25 نوفمبر الماضي  لنظر أولى جلسات الجنحتين المقامتين ضد مرتضى منصور أمام محكمة جنح قصر النيل لاتهامه بالسب والقذف والتشهير بمحامٍ شهير، والطعن في أحكام القضاء، والتشكيك في أعمال النيابة العامة.

من ناحية أخرى، قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من مرتضى منصور بصفته رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، والتى يطالب فيها بوقف برنامج بوكس تو بوكس الذي يقدمه الكاتب الصحفى محمد شبانة والمعروض على قناة "etc"، وذلك على حسب وصف الدعوى أنه يثير الفتن الرياضية لجلسة 21 يناير المقبل.

اقرأ ايضا.. شاهدته مع جارتي على السطح.. علياء تشكو زوجها: بتخان من 10 سنين

اقرأ ايضا.. فيديو المطبخ.. بلاغ يتهم كروان مشاكل وانجي بالتحريض على الفسق

اقرأ ايضا.. عودة سما المصري بعد ثلاثة أعوام في «عنبر النساء».. ما القصة؟

اقرأ ايضا.. سوابق آداب.. القصة الكاملة لسقوط إنجي حمادة رفيقة فيديو كروان مشاكل

وكانت محكمة جنح العجوزة، قررت إحالة دعوى ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، إلى المحكمة المختصة (المحكمة الاقتصادية)؛ لعدم الاختصاص.

وقال طارق جميل سعيد، محامي الإعلامي عمرو أديب، إن موكله تقدم بدعوى قضائية ضد مرتضى منصور، يتهمه فيها بالسب والقذف والإساءة لموكله بألفاظ خارجة، مضيفا  أن مرتضى منصور تناول عمرو أديب بعبارات تمس السمعة والعرض، لذلك توجهنا لمكتب النائب العام، وأقمنا جنحة مباشرة، ونظرت أمام جنح أكتوبر، ونظرًا لعدم الاختصاص؛ تم تحديدها أمام جنح العجوزة.

كما تستأنف الدائرة الثالثة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية، نظر القضيتين أرقام 1208 و1228 لسنة 2023 جنح مالية القاهرة، المرفوعتان من النيابة العامة، بناء على شكوى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحمد عثمان المحامي بالنقض المستشار القانوني للنادي الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق؛ لأنه فى يوم 2022/8/22، تعدى عليهما بالقذف والسب، وتعمد إزعاجهما، وأساء استعمال أجهزة الاتصالات؛ من خلال مداخلتين تليفزيونيتين، الأولى ببرنامج زملكاوي، المذاع على قناة نادي الزمالك، والثانية من خلال برنامج البلدوزر المذاع على قناة الشمس.

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات الدعوى المقامة من ممدوح عباس، والتي حملت الرقم 10498 لسنة 2023 ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق بتهمة السب والقذف؛ لإحضار شهادة من محكمة النقض، في دعوى المخاصمة المرفوعة على نفس القاضي، حسب ما ذكره دفاع مرتضى منصور.

وفي سياق منفصل قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، في وقت سابق، تأجيل أولى جلسات قضيتين جديدتين ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف رجل الأعمال ممدوح عباس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرتضى مرتضى منصور دعوى قضائية مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأقتصادية رئیس نادی الزمالک السابق ضد مرتضى منصور محکمة جنح

إقرأ أيضاً:

منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد بتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن

هنأ سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، على ثقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء “رعاه الله” حاكم دبي، بتعيينه رئيسًا لنادي دبي لسباقات الهجن.

وقال سموه: «إن إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مرسوما بشأن نادي دبي لسباقات الهجن يؤكد اهتمام سموه ورعايته لرياضة الهجن التي تمثل إرثا نعتز به في دولة الإمارات، كما يؤكد الحرص على ترسيخ مكانة هذه الرياضة في مجتمعنا ومكانة دبي على خارطة هذه الرياضة محليا و إقليميا ودوليا، وأن تعيين سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيسا للنادي تضمن تحقيق الأهداف الكبيرة التي تضمنها المرسوم على مستوى المحافظة على الإرث وكذلك على تعزيز المكانة الدولية لدبي وتطوير هذه الرياضة بشكل مستمر والاستثمار الأمثل للموارد والدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لهذا القطاع».

وأضاف سموه: «ستشهد المرحلة المقبلة تحقيق إنجازات جديدة في رياضة الهجن تتناسب مع دعم القيادة الرشيدة، وتعزيز المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وتطوير منظومة العمل بما يتناسب مع التطور الذي تشهده جميع مجالات الحياة».

من جانبه رفع مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، لتوليه قيادة العمل في نادي دبي لسباقات الهجن الذي يحتل مكانة كبيرة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وأكد أن سموه سيقود منظومة مهمة لتحقيق أهداف كبيرة للنادي على مستوى المحافظة على التراث والريادة، وكذلك على مستوى تنظيم وتطوير السباقات المحلية والدولية.

كما هنأ مطر الطاير الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على توليه رئاسة مجلس إدارة النادي والعمل على تحقيق الأهداف الكبيرة التي تضمنها المرسوم الذي أصدره صاحب السمو حاكم دبي، بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس نادي دبي لسباقات الهجن، وتمنى لمجلس الإدارة المكلف تحقيق المزيد من النجاحات التي تترجم دعم القيادة الرشيدة ومكانة رياضة الهجن في إرثنا ومجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي عاجل بشأن مرتضى منصور في تهمة سب وقذف الخطيب
  • "الاقتصادية" تواصل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب
  • بعد صفقة الشحات.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب| اليوم
  • قرارات هامة في محاكمة مرتضى منصور في دعاوي السب والقذف
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد بتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف لـ 22 يوليو
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • اليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف