فبينما كان المراسل يتحدث للجزيرة من ساحة المستشفى المعمداني ويرصد قوافل الشهداء التي تصل على العربات المجرورة بالدواب، ارتفعت أصوات القصف الإسرائيلي بالمكان، مما تسبب بحالة من الذعر، وسارع الجميع للركض بحثا عن مكان آمن.

2/12/2023مقاطع حول هذه القصةقصص مؤلمة لأطفال بغزة تسبب فيها القصف الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07شاهد.

. سرايا القدس تنشر صور مسيّرة إسرائيلية أسقطتها وسط غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12شاهد.. لحظة قصف المقاومة لعدد من مستوطنات غلاف غزةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 38 seconds 07:38مشاهد الدمار الواسع الذي سببه قصف إسرائيلي لمخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 27 seconds 05:27الجزيرة ترصد الدمار الهائل بمنزل استهدفه الاحتلال بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46قصف إسرائيلي عنيف على برج سكني في محيط مركز جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07شاهد.. طفلة تبكي بحرقة بعد استشهاد والدها في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 39 seconds 00:39من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها

وجاء هذا التطور النوعي عقب حديث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قرب انتهاء العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وادعاء قيادات جيشه الاقتراب من القضاء على ألوية المقاومة في المدينة.

والصاروخ المستخدم في هذه العملية، يعرف باسم "السهم الأحمر" وهو صاروخ صيني مضاد للدروع من الجيل الثاني، ويظهر أول مرة في عمليات كتائب القسام، وكانت بكين أدخلته للخدمة العسكرية عام 1984.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الفلاحي: "السهم الأحمر" إضافة نوعية للمقاومة ويعكس خططها لضرب الآليات البعيدةlist 2 of 4للمرة الأولى بـ"السهم الأحمر" القسام تبث مشاهد تدمير آلية "أوفك"list 3 of 4تعرف على صاروخ "السهم الأحمر" الذي استخدمته كتائب القسام برفحlist 4 of 4الدويري: السهم الأحمر كان بإمكانه تغيير مجريات الحرب لو استخدم في بدايتهاend of list

ويبلغ وزنه 11 كيلوغراما، ويُثبت على قاعدة وزنها 25 كيلوغراما، وعياره 120 مليمترا، وهو مرتبط بسلك يوجهه نحو الهدف مثل التوو الأميركي، وسرعته تصل إلى 220 مترا في الثانية، ودقة إصابته 90%، ومن الصعب إسقاطه لأن حركته حلزونية.

اختفاء ومباركة

ورصد برنامج شبكات (2024/6/25) جانبا من احتفاء مغردين بصاروخ القسام الجديد، ومن ذلك ما كتبه محمد: "هذا السلاح سيكون مفيدا لضرب الأهداف الأصعب وصولا لها، وسيساعد في تنفيذ عمليات مركبة أو نوعية، وزيادة وتيرة وشكل الاستنزاف".

وغرد مصطفى: "ظهور هذا الصاروخ الآن هو ذكاء في إدارة الحرب.. متحرقش كل إمكانياتك مرة واحدة، بالإضافة إلى خطورة استخدامه وحجمه ثقيل"، في حين كتب عبد العزيز: "الحرب خدعة، وهناك الكثير من المفاجآت. كيف وصل إلى غزة لا يهم.. أهم شيء أنه وصل.. فقط انتظروا مزيدا من المفاجآت".

أما بو سعود فكتب: "استمرار نتنياهو بالعناد سيؤدي إلى السماح بدخول أسلحة أكثر لتأديبه. وهذا السلاح موجود منذ زمن، والدليل أن المقاومة مدربة عليه بشكل رائع، وهو رسالة بوجود أسلحة فتاكة أخرى".

وقال وليد: "هذا الصاروخ جيد، ولكن ليس بقوة الكورنيت أو التاو.. ولكن إذا أصاب الدبابة يخرجها من الخدمة وقد أدى الغرض منه".

ولم تعلق الصين على ظهور صاروخ من صناعتها بيد مقاتلي القسام، وكانت قناصة "إم 99" (M99) الصينية من العيار الثقيل قد ظهرت سابقا بيد المقاومة في غزة.

25/6/2024المزيد من نفس البرنامجفضلت متابعة لقاء منتخب بلادها على دفن ميتها.. عائلة تشيلية تثير جدلا واسعاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39بعد 14 عاما من الملاحقة.. كيف علق مغردون على حرية مؤسس ويكليكس؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33ما عصير المخلل الذي أعاد لاعبا بريطانيا للمربع الأخضر بعد إصابته؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21سيارة بوغاتي تريبيون الفارهة تثير الإعجاب والجدل على منصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 05 seconds 06:05حملة "حبسوهم ليش؟" تشعل مواقع التواصل اليمنية بعد اعتقال فنانين في عمرانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47المنصات تفخر بالمقاومة وتسخر من الاحتلال عقب كمين الشابورة واستهداف المدرعة "إيتان"play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33كيف تفاعل مغردون مع رفض بروكسل استضافة مباراة بلجيكا وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البري
  • 8 شهداء بينهم أطفال في قصف على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها
  • قوات الاحتلال تهدم منزلا بالخليل ومنزلين آخرين جنوب بيت لحم
  • غزة على شفا المجاعة.. صرخات استغاثة من أهالي شمال القطاع
  • شقيقان من غزة يعملان على استصلاح الأرض الزراعية ويبتكران حلولا لتأمين البذور
  • جراء استمرار المعارك.. ساحات عامة في أم درمان تتحول إلى مقابر
  • استمرار تدفق اللاجئين السودانيين من دارفور إلى تشاد
  • وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ينهون اجتماعهم دون التوصل إلى حل للوضع في غزة
  • قصف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم الشاطئ في غزة