الوطن:
2024-07-01@23:29:00 GMT

23 ألف مستفيدة من خدمات «حقك تنظمي» بالدقهلية

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

23 ألف مستفيدة من خدمات «حقك تنظمي» بالدقهلية

كشف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارك الصحة بالدقهلية، عن ختام فعاليات المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة «حقك تنظمي» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وبالتنسيق مع محافظة الدقهلية، وتنفيذ توصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي.

ختام فعاليات المرحلة الأولى

وبحسب بيان صادر من مديرية الصحة بالدقهلية، أعلن وكيل الوزارة عن ختام فعاليات المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة «حقك تنظمي»، موضحا أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بلغ 23164 سيدة على مستوى محافظة الدقهلية منهن 15248 منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.

وأشارت الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، إلى أن المرحلة الأولى استهدفت 9 إدارات هي «منية النصر، السنبلاوين، تمي الأمديد، نبروه، الجمالية، المطرية، دكرنس، طلخا، جمصة».

تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان

وأضافت الدكتورة سحر ثابت، مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن المرحلة الثانية من الحملة ستنطلق بإدارات «ميت غمر، المنصورة، شربين، ميت سلسيل، محلة دمنة، أجا، بلقاس، المنزلة، بني عبيد»، وتعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، وبالمناطق النائية  المحرومة عن طريق العيادات المتنقلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية مديرية الصحة بالدقهلية حقك تنظيمي المرحلة الأولى تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس

وجه الفنان أحمد أمين، الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على اختيارها له ليكون رئيسا لمهرجان «نبتة» لمحتوى النشء، قائلا: «بغض النظر عن أي أحداث في أي مكان بالعالم، سيظل الطفل له حق في الوجود والأمان والتعليم والمعرفة والثقافة والوعي، ومن هنا جاءت فكرة شركة نبتة».

وأضاف أمين، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: «شركة نبتة تدعم وتصنع أعمال وقصص وشخصيات للأطفال، والمهرجان يقف بجنبها لإنجاحها لكي تتحول أعمال من مجرد محتوى، إلى أعمال ومنتجات كثيرة للطفل».

وتابع: «نبتة ليست فقط خبراء في صناعة محتوى للأطفال، لكن أناس مهتمون باقتصاديات الميديا وصناعة ميديا الطفل تحديدا، وتخاطب نبتة الأطفال حتى سن المراهقة المبكرة»، معلنا تنظيم مهرجان نبتة لمحتوى النشء، ضمن مهرجان العلمين، في الفترة من 23 إلى 28 أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل